رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرقابة الإدارية تضبط عددًا من منتحلي صفة موظفين بجهات سيادية بالدولة

الرقابة الإدارية-
الرقابة الإدارية- أرشيفية

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، برئاسة اللواء شريف سيف الدين، من ضبط عدد من المتهمين بانتحال صفة بعض الموظفين العموميين بالدولة وخاصة المسئولين بالجهات الرسمية و السيادية .

حيث ضبطت الهيئة ( م.ع ) دبلوم فنى صناعى لانتحاله صفة محام عام أول بالنيابة العامة و بحوزته بطاقة شخصية مزورة منسوب صدورها إلى وزارة العدل ، و استغل صفته المزعومة بالتردد على المصالح و الجهات الحكومية و التدخل لإنهاء مصالح المواطنين نظير حصوله على مبالغ مالية .

وضبط ( ط.ف.م ) الشهير ب ( ط. رحيم ) منتحلاً صفة مستشار الدولة للأمن القومي للمعلومات لاحتياله على أربعة مسئولين بالدولة ومواطنين أخرين لتحقيق منافع ماديه لنفسه .

وضبط أيضا ( أ.ف.م ) لانتحاله صفة عميد بهيئة الرقابة الإدارية وذلك للإحتيال على عشرة مواطنين زاعما لهم مقدرته على إنهاء مصالحهم بالجهات الحكومية ليحصل لنفسه على مبالغ مالية مقابل ذلك .

كما ضبطت الهيئة بمحافظة السويس ( ك.أ.ح ) موظف سابق بالمعاش بإحدى شركات التأمين منتحلاً صفة عضو بهيئة الرقابة الإدارية للإحتيال على بعض التجار والأطباء والجمعيات وأصحاب الشركات ، بغرض الحصول منهم على مبالغ مالية لمساعدة الحالات الإنسانية مدعيا منحها لغير القادرين. وبعرض جميع المتهمين على النيابات المختصة تم حبسهم .

وكانت هيئة الرقابة الإدارية أهابت بالمواطنين ضرورة التعامل بشكل رسمي مع الجهات الحكومية والتأكد من هوية الأشخاص والجهات التى يمثلونها .

واستجاب لذلك عدد من المواطنين الشرفاء مما كان له بالغ الأثر فى قيام الهيئة بضبط هؤلاء المتهمين من منتحلى الصفة و أصحاب النفوذ المزعوم .