رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأموال العامة تضبط رئيسًا سابقًا لمؤسسة خيرية بالإسكندرية لاستيلائه على أموالها

ارشيفية
ارشيفية

نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في ضبط رئيس سابق لمجلس أمناء إحدى المؤسسات الخيرية، لرعاية الأيتام بالإسكندرية لقيامه بالاستيلاء على أموال الجمعية لحسابه الخاص.
وكانت معلومات قد وردت لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال بغرب الدلتا، تفيد بقيام "فاروق. ى. ع،" والسابق اتهامه في 3 قضايا متنوعة رئيس مجلس أمناء إحدى المؤسسات الخيرية لرعاية الأيتام خلال الفترة من عام 2005 حتى 2015، بالاستيلاء على قطعة أرض مساحتها 1191 مترا، وما عليها من مبان، وهي مقر المؤسسة، عبارة عن "فيلا مكونة من دورين محاطة بسور"، وقام بشرائها بصفته رئيس مجلس أمناء المؤسسة في 2009.
وتمكن - عقب ذلك - من الحصول على عقد شراء لتلك الأرض من الجهة المختصة في 2010 لنفسه ولشخصه، وقام بسداد كامل ثمنها للجهة من أموال المؤسسة والثابت بأصول ميزانيتها بمبلغ مليون و100 ألف جنيه، وحصل على حكم صحة توقيع على العقد الأول، ورفع دعوى "ما زالت متداولة

بالتحقيقات" لإثبات صحة ونفاذ البيع بالعقد الثاني، واستولى على 25 وحدة سكنية وشاليه بمنطقة العجمي والمملوكة للمؤسسة والثابتة بأصول ميزانيات المؤسسة، وهي عبارة عن تبرعات من أشخاص لصالح المؤسسة والمقدر قيمتها بالدفاتر بمبلغ مليون جنيه، إلا أنه باع تلك الوحدات واستولى على أموالها لنفسه، وقدرت القيمة السوقية للأرض وما عليها من مبان والوحدات السكنية المشار إليها بمبلغ 15 مليون جنيه.
وتم تشكيل لجنة من الجهات المختصة، حيث تأكد صحة ما توصلت إليه التحريات، وأمكن الحصول على كافة المستندات المؤيدة للواقعة.
وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.