عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زوجة في دعوى خلع"جوزي طبعه بلدي ومش مودرن

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

تملتئ محاكم الأسرة بالعديد من القضايا منها الجادة ومنها القاسية ومنها أيضا المضحكة والتافهه، فهنا تقدمت"سهر.ا" 25سنة، ربة منزل لرفع دعوى خلع من زوجها"شريف.ع"31سنة، مهندس ديكور ، لكونها لا تستطيع العيش معه بسبب فكره"البلدي" وتحجيمها له في المنزل.

 

تخرج"شريف" من كلية الهندسة وعمل كمهندس ديكور، وقرر الاعتماد علي مهنته لكي يتزوج بها ومن طبيعة عمله أنه كان يدخل منازل كثيرة يقابل فيها أشخاصا مختلفة الفكر وأيضا مختلفة العادات والتقاليد وبطبقات مختلفة منها الراقية والمتوسطة، وفي إحدي الشقق التي كان يعمل بها تقابل فيها مع شريكة حياته وزوجته.

 

"سهر" صاحبة ال 25سنة قابلت زوجها في منزل والدتها حيث أنه كان يصمم ديكور المنزل فتعاملت معه لكي تختار شيئا معينا في ديكور غرفتها، كان المهندس رقيق في معاملته لها مما أثار إعجابها به فتبادلا نظرات الإعجاب حتي جاء في يوم أراد أن يقابلها لكي يعترف لها بحبه.

 

وبالفعل تقدم لخطبتها من أسرتها ولكن كان هناك عقبة في الزواج وهي أن أسرته كانت متوسطة الحال وأسرتها من عائلة راقية فأصبح هناك تضارب في الآراء بينهم، لكن أراد العروسان أن يتعديا

هذه العقبة وأقيم حفل الزواج، ولكن لم يتغير شيء من الطرفين فالزوج عاداته وتقاليده مختلفة عن عادات الزوجة فكلما أرادت أن تخرج مع أصدقائها كان يرفض.

 

وأصبح يتحكم في ملابسها فلا تستطيع أن تشتري ملابس إلا في وجوده لكي يحدد لها نوع الملبس، ووصل الأمر أيضا بأنه منعها من ارتداء المايوه او البيكيني ولا تنزل البيسين أو البحر ولو في وجوده وطلب منها ارتداء الحجاب مثل والدته، لم تتحمل الزوجة طلبات زوجها ولا تحكماته التي وصفتها بالجهل فلم يمر سوي عامين علي زواجهما وأصبحت المشاكل جزءا رئيسيا بينهما مما جعل الزوجة تتوجه إلي محكمة الأسرة لتقوم برفع دعوي خلع ضد زوجها لاستحالة العشرة بينهما، بسبب ما وصفته ب"غيرته المرضية".