عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. الداخلية تشن حملات لضبط تجار المخدرات بمحيط الجامعات والمدارس

صورة من الحملة
صورة من الحملة

شن قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائى بمديريات الأمن، حملة أمنية مُكبرة استهدفت محيط الجامعات والمدارس بكافة أنحاء الجمهورية، لضبط المترددين من مروجى المواد المخدرة بكافة أنواعها، لحماية الطلبة وضبط الأمن بمحيط الجامعات.

وعقب اتخاذ كافة الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والجهات المعنية، فقد أسفرت الحملة عن ضبط 20 قضية "اتجار فى المواد المخدرة" بلغ عدد المتهمين فيها 20 متهمًا.

وضبطت أجهزة الأمن بحوزة المتهمين 1,650 كيلو حشيش، و705 جرامات هيروين، وكيلو من الاستروكس و15 جرامًا من الكوكايين، و1070 قرصًا مخدرًا مختلف الأنواع.

وأثمرت الحملات الأمنية عن ضبط "7,481 آلاف جنيه – 21 هاتفًا محمولًا –قطعة سلاح أبيض – 3 ميزان حساس–  فرد خرطوش"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابات المختصة، وجارٍ استمرار الحملات الأمنية.

وفي سياق متصل، نجح قطاع الأمن العام بالتنسيق مع أمن الإسكندرية في ضبط شخص أثناء قيادته سيارة بطريق الإسكندرية ـ مطروح الساحلى ، وبحوزته 50 طربة لمخدر الحشيش بقصد الاتجار.

وعلى جانب آخر، وجهت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائي بعددٍ من مديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملات أمنية، أسفرت عن ضبط4 عاطلين بمحافظة القليوبية فى كمين أعد لضبطهما في العبور ، أثناء استقلالهما سيارتين وبحوزتهما "750 جرامًا لمخدر الهيروين، مبلغ مالى، 4 هواتف

محمولة".

وأسفرت جهود مكافحة المخدرات عن ضبط عاطلين بمحافظة الدقهلية فى كمين أعد لضبطهما في الستامونى وبحوزتهما " كمية لنبات البانجو المخدر وزنت 12,5 كيلو جرام".

وضبطت أجهزة الأمن عاطلين بمحافظة الجيزة فى كمين أعد لضبطهما أثناء تواجدهما في الهرم وبحوزته " 10 طربة لمخدر الحشيش وزنت واحد كيلو جرام"، وتم ضبط عاطلين بمحافظة أسيوط فى كمين أعد لضبطهما أثناء تواجدهما في أسيوط وبحوزتهما " 1,200 كيلو جرام لمخدر الحشيش"، وضبط "أحمد.م" أثناء وصوله للبلاد على متن إحدى الرحلات الجوية القادمة من إحدى الدول الأفريقية، حيث عُثر بحوزته أثناء إنهاء الإجراءات التفتيشية اللازمة على "1024 قرصًا لعقار الترامادول المخدر".

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لضبط الجريمة بشتى صورها خاصةً جرائم تجارة المواد المخدرة، ومن خلال استراتيجية الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والتى تستهدف حماية الشباب من الوقوع فى براثن الإدمان.