عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النقض تؤيد إعدام عامل تسبب فى مصرع 5 من جيرانه حرقًا بالشرقية

بوابة الوفد الإلكترونية

أيدت محكمة النقض، حُكم محكمة الجنايات بإعدام موظف تسبب فى مقتل 5 من جيرانه حرقًا بالشرقية بسبب خلافات حول الميراث مع شقيقته ورفضت الطعن المقدم منه.


 كانت قد نشبت خلافات بين المتهم وشقيقته حول الميراث وكان سبب النزاع منزل قديم تقيم به شقيقته وبعدما تعقدت الأمور أحضر المتهم جرين بنزين وسكبه داخل المنزل وأشعل النيران به فاستغاثت شقيقته بالجيران وعندما حاول 5 مواطنين إنقاذ الموقف نشبت بهما النيران ولقى مصرعهم.


بداية الواقعة كانت فى 2014 عندما تلقي اللواء رفعت خضر مدير مباحث الشرقية حينذاك، إخطارًا بوفاة إمام وخطيب وعامل و2 آخرين مصرعهم بحروق خطيرة، أثناء قيامهم بإخماد النيران التي أشعلها جارهم في منزل أسرته متعمدًا، لوجود خلافات ميراث له مع شقيقته، بقرية بالشرقية.


وكشفت التحقيقات  أن المجني عليهم من عزبة "العزازي"، وتدخلوا لإخماد نيران أشعلها  ياسر م إ 40 عامًا موظف بالسكة

الحديد وشقيقته هالة، 37 عامًا، ربة منزل، حول منزل من ميراثهما.


و أصرت هالة على الحصول على نصيبها في المنزل، الذي يقيم فيه شقيقها وأسرته ووالدته، هددها بحرق المنزل، وسكب كمية كبيرة من البنزين على درجات السلم والحوائط في المدخل وأشعل فيه النيران، واستغاثت الأخت بالجيران، والذين سارعوا لإخماد النيران، والتي أمسكت في المجني عليهم، بينما نجا المتهم وشقيقته لصعودهما أعلى سطح المنزل، وتم القبض على المتهم وإحالته للنيابة العامة، بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، التي إحالته  لمحكمة الجنايات وأصدرت قرارها بإعدامه.