رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. الداخلية تنفذ مبادرة الرئيس والأحوال المدينة تفتح أبوابها بالمجان لذوى الإعاقة

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

استقبل قطاع الأحوال المدنية عددًا من ذوى الإعاقة، وتم توفير كافة سبل الراحة لاستخراج الأوراق الثبوتية لهم مجانًا، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة.

جاء ذلك فى إطار إعلان رئيس الجمهورية عام (2018) – عام ذوى الإعاقة – وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة خلال شهر ديمسبر .

وفى ضوء سياسة الوزارة الرامية إلى تعظيم أطر التواصل مع مختلف شرائح المجتمع، وإعلاء قيم ومبادئ حقوق الإنسان، واهتمامها بتعظيم دورها الإنسانى والاجتماعى فى هذا المجال.

ومن جانبه وجه اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، باستخراج الأوراق الثبوتية لذوى الإعاقة مجانًا بكافة الإدارات والأقسام على مستوى الجمهورية، ولمدة أسبوع، اعتبارًا من يوم الأول الجارى و توافد

عددًا من ذوى الإعاقة على الإدارات الجغرافية والنوعية بالقطاع وتم تيسير وتسهيل إجراءات الحصول على كافة الخدمات الأمنية المقدمة لهم حال ترددهم على جميع قطاعات الوزارة، والإسهام بمنحهم مصدرات ثبوتية مجانًا فضلًا عن استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لهم تفاعلًا مع تلك المبادرة الإنسانية و بلغ إجمالى ما تم استقباله من حالات على مستوى الجمهورية (594)حالة تنوعت ما بين استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى – استخراج مصدرات ثبوتية.