رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السجن 5 سنوات لـ7 متهمين قتلوا شابًا ثأرًا لقتله ابن قريتهم بالشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار إبراهيم عبدالحي، 7 أشخاص بالسجن 5 سنوات لإدانتهم في واقعة قتل شاب فى مشاجرة كانت للثأر بعد قتله لأحد أبناء قريتهم وخروجه حديثًا من السجن.

تعود تفاصيل الواقعة لشهر مايو 2016، بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية بلاغا بشأن وقوع مشاجرة بقرية ميت يزيد التابعة لمركز منيا القمح، أسفرت عن مقتل شاب يدعى "أحمد سليمان عزب" 26 عاما، بطلق نارى بالصدر، وإصابة شقيقه وسيم، بطلق نارى فى القدم، على يد " أحمد .ط.ف" و " سمير .ش.ع" .

وكشفت التحقيقات الأولية، أن المتهم الأول خرج من السجن حديثاً، بعد قضاء مدة حبسه 6 سنوات في واقعة قتل شقيق المجنى عليهما، وأنه كان دائم المرور أمام منزلهما، فحدثت بينهما مشادة تطورت إلى مشاجرة، أطلق على إثرها

النار على المجنى عليه وشقيقه.

وأدى الحادث إلى استياء أهالي القرية، فطاردوه حتي تمكنوا من الأمساك به ومزقوا جسده ولم يتركوه إلا غارقا في دمائه ؛ كنوع من الثأر لمقتل ابن القرية ووضع نهاية لمعاناتهم من بطشه، فيما تمكنت القوات من ضبط 7 متهمين في الواقعة، وفرضت  قوات الأمن كردونًا امنيًا داخل القرية وحول منازل القتيلين، خشية وقوع مشاجرات جديدة بالقرية.

 تم تحرير محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالة المتهمين السبعة فى الواقعة لمحكمة الجنايات التى أصدرت حكمها المتقدم.