رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط نصاب انتحل صفة صحفي وتحصل على مبالغ مالية من الشباب بزعم توظيفهم بالطالبية

صورة المتهم
صورة المتهم

ألقت أجهزة الأمن بالجيزة القبض على هارب من عدة قضايا نصب وتبديد ، لانتحاله ضفة صحفى وتحصل على مبالغ مالية من الشباب بزعم توفير فرص عمل لهم ، واستغل الإنترنت لاصطياد ضحاياه والإعلان عن نفسه ، تمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.

 

وردت معلومات أكدتها التحريات لمدير وضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بالقطاع مفادها قيام "عبدالتواب.ش.ع.ا" عاطل، سن 25، ومقيم دائرة مركز البدرشين) السابق إتهامه في قضية (نصب) والمحكوم عليه الهارب في قضية (تبديد).

 

بإنتحال صفة صحفي ورئيس مجلس إدارة إحدى الجرائد العربية ويستخدمها في النصب والإحتيال وإيهام ضحاياه من راغبي العمل بتشعب علاقاته وقدرته على إيجاد فرص عمل لهم بالشركات والفنادق الخاصة مقابل مبلغ "مائتين وحمسون جنية" بزعم أنها ثمن إستمارة شغل الوظيفة.

 

وتبين إنه يتخذ من مكتب مستأجر بنظام المفروش - كائن دائرة قسم شرطة الطالبية لمزاولة نشاطه الآثم وأنه دأب في الآونة الأخيرة على اصطياد ضحاياه عن طريق موقع الكتروني على شبكة الإنترنت بزعم وجود وظائف شاغرة ببعض الشركات الكبرى على خلاف الحقيقة.

 

وعقب تقنين الإجراءات القانونية والحصول على أذن من النيابة العام تم إستهداف المكتب المشار إليه وأمكن ضبط المذكور.

وبتفتيش المكتب عثر على 2 كارنيه مزورين باسم وصورة المتهم مدون عليهما أنه "رئيس مجلس إدارة أحدى الجرائد العربية ومدير مالي بوزارة المالية" مصلحة الضرائب- مجموعة كبيرة من كشف خاص ببيانات وأسماء ومعلومات الشباب الراغبين في العمل- مجموعة كبيرة من خطابات الترشيح للوظائف مدون بها أسم الشركة سالفة الذكر-

مجموعة كبيرة من خطابات الترشيح للوظائف مدون بها بيانات راغبي الحصول على تلك الوظائف الممهورة بتوقيعاتهم- مجموعة كبيرة من أوراق السيرة الذاتية لراغبي الحصول على وظائف- مبلغ ألف جنية مصري حصيلة نشاطه الآثم.

 

كما تبين تواجد العديد من ضحاياه داخل المكتب وبسؤال كلاً من محمد.ج.ع.ا.م (حاصل على دبلوم صنايع- سن 31- ومقيم بدائرة قسم بولاق الدكرور)، أحمد.أ.ك.ا.س (عامل- سن 19- ومقيم القاهرة) ، قرروا أنهم تعرفوا على المكتب المشار إليه من خلال الموقع الإلكتروني وحضروا لتقديم طلبات العمل وتقابلوا مع المتهم الذي أدعى وجود فرص عمل لهم في شركات داخل البلاد وتقاضي من كل منهم مبلغ (مائتين وخمسون جنية) نظير أستمارة طلب العمل ولم يقم بتنفيذ ذلك رغم مضي ثلاثة أشهر على تقاضيه تلك المبالغ المالية.

 

بمواجهة المتهم  إعترف بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه وأن المبلغ المضبوط من متحصلات نشاطه الآثم ، تم إخطار اللواء دكتور مصطفي شحاته مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.