رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دماء على القضبان.. ضحايا السكة الحديد خلال شهر

السكة الحديد
السكة الحديد

شهدت السكة الحديد في الآونة الأخيرة العديد من الحوادث والضحايات التي وقعت دهسا تحت عجلات القطار منهم الطلبة والطالبات الذين يذهبون يوميا إلي مدارسهم وهذه الحوادث بثت الرعب في نفوس الكثير من الطلاب.

 

فلابد قبل أن تقع كوارث جديدة، ويذهب عشرات الضحايا والمصابين ونستمر كثيرًا فى البحث عن المقصر والسبب الرئيسى وتسيل الدماء على قضبان، ها نحن ندق «ناقوس خطر» مجدداً بشأن قطارات سكة حديد مصر.

 

ترصد "بوابة الوفد" العديد من الكوارث التي شهدتها القضبان في الأونه الأخيرة.

في منطقة "العياط "

لقت ربة منزل مصرعها, اليوم الخميس، دهسًا تحت عجلات قطار بمنطقة العياط، جنوب محافظة الجيزة.

 

تلقي قسم شرطة العياط إشارة من غرفة النجدة، يفيد بمصرع سيدة أسفل عجلات قطار بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين أنه أثناء عبور الضحية شريط السكة الحديد بالعياط صدمها قطار، ولقت مصرعها في الحال، وتم نقل الجثة إلي مشرحة المستشفى، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

وفي بلقاس..

لقي شاب مصرعه أسفل عجلات القطار 497 القادم من بيلا ومتجه إلي شربين وبالقرب من مزلقان هم هم ببلقاس

تلقى مأمور مركز شرطة بلقاس بلاغ من الاهالى بمصرع شاب أسفل عجلات القطار القادم من بيلا على مزلقان هم هم ببلقاس انتقل على الفورالنقيب كريم الشهاوى رئيس نقطة بسنديلة الى موقع الحادث وتبين أن الجثة لشاب يدعى السيد عبد الباسط سيف العشرى 15 سنة مقيم وابور النور ببندر بلقاس تم استدعاء سيارة إلاسعاف لموقع الحادث وتم نقل الجثة الى مشرحة مستشفى بلقاس وجارى استدعاء أهليته وبتوقيع الكشف الطبي على الجثه بمعرفة مفتش الصحة أفاد أن الوفاه نتيجة الإصابات ولاتوجد شبهه جنائية تحرر عن الواقعة المحضر 2136 إدارى مركز.

 

ومحله أبو علي بالغربية .

لقى شخص مقيم قرية محلة أبو علي مركز المحلة بمحافظة الغربية، مصرعه أسفل عجلات قطار طنطا المنصورة، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى المحلة العام.

 

تلقى مدير أمن الغربية، إخطارا من العميد مجدى عوض مأمور مركز المحلة، بمصرع شخص يدعى "طارق عبد المحسن سعد" 42 سنة، أسفل عجلات القطار القادم من طنطا للمنصورة، تم نقل الجثة بالإسعاف لمشرحة مستشفى المحلة العام تحت تصرف النيابة، وتحرير محضر بالواقعة.

المنصورة .

لقي شاب في العقد الثالث من

العمر مجهول الهوية مصرعه إثر سقوطه من قطار ركاب بخط "أبوكبير - المنصورة" بمحطة سكة حديد أبوكبير.

تلقى مدير أمن الشرقية إخطارا من اللواء محمد والي مدير المباحث الجنائية يفيد استقبال مستشفى أبوكبير المركزي جثة شاب مجهول الهوية.

وأفادت التحريات الأولية أن المتوفي لفظ أنفاسه الأخيرة بعد أن سقط من القطار المتجه لمدينة المنصورة قرب محطة سكة حديد أبوكبير.

تم إيداع الجثة في مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة وأخطرت الأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة لتتولى التحقيقات.

 

محافظة قنا..

لقي شاب مصرعه إثر تعرضه لحادث قطار بقرية المقربية في مركز قوص، جنوبي محافظة قنا.

 

تلقى اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، إخطارًا بمصرع عماد عبيد، (21 عامًا) ومقيم بقرية المقربية بمركز قوص، بعد أن صدمه قطار بمركز قوص أثناء محاولته عبور مزلقان.

 

نُقلت جثة الشاب إلى مستشفى قوص المركزى، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق فى الحادث.

 

وفي نفس الأسبوع لقيت طالبة في مدرسة التمريض، مصرعها، تحت عجلات القطار بمحطة سكة حديد مدينة قنا.

 

كما لقى شاب مصرعه بعد يومين من الحاددث أثناء عبوره شريط السكة الحديد بمنطقة الشفيقة التابعة لمركز أبوتشت شمال محافظة قنا وعلى الفور تم نقله إلى المشرحة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

كان تلقى مدير أمن قنا إخطارا مفيد مصرع عبد الغنى.م 19 سنة أثناء عبوره مزلقان السكة الحديد مستقلا جرار زراعى بمركز أبوتشت مما أدى إلى وفاته دون توقف حركة القطارات تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وباشرت النيابة التحقيقات