عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخلع بجنيه .. امرأة تخلع زوجها وترد له 100 قرش

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

 ملت الزوجة من  حياتها الزوجية  بعد 12 عاما من الزواج ، وقررت أن تتخلص من زوجها لتعقد المشاكل بينهما  ، فقد  تركت المنزل عدة مرات  وطلبت الطلاق بالمعروف  ولكنه رفض ، فلجأت  إلى محكمة الأسرة بالبساتين وحررت دعوى خلع ضد زوجها حسين.

قالت الزوجة فى دعواها أن حياتهما كانت تنعم بالاستقرار  والطمأنينة  ولكنها انقلبت فى السنوات الأخيرة رأسا على عقب  وتفاقمت الخلافات بينهما ، وتكرر ترك منزلها مرات عديدة ولكنها   كانت تعود مرة أخرى بعد تدخل  الأهل وإقناعها على ضرورة المحافظة على منزلها وزوجها.دون حدوث تغيير لدي الزوج .

أصرت على الطلاق  وحررت دعوى  حملت رقم 4721 لسنة 2017  ووجهت الزوجةإنذار  على يد محضر أعلنت فيه تنازلها عن  حقوقها الشرعية و أن ترد له 

مقدم الصداق  المثبت  بوثيقة الزواج  ومقداره 1 جنيه.

 حددت محكمة الأسرة بالبساتبين جلسة لتسوية النزاعات وتم إخطار الزوج ولكنه لم يحضر  ،  وتم الإستماع إلى  الزوجة التى أبدت تضررها من استمرار الزواج  وقالت أن الحياة بينهما أصبحت لا تطاق  وتتضرر من  المعيشة  معه  وتخشى الأ تقيم حدود الله.

 حاول الزوج  التهدئة ولم الشمل بلا جدوى   وأصرت الزوجة على  الإنفصلال والأستمرار فى دعوى الخلع حتى أصدرت المحكمة قرارها  بتطليق المدعية طلقة بائنة للخلع والزمت الزوج  بالمصروفات وأتعاب المحاماة.