عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دفاع المتهمين بحرق مطعم كنتاكي: الإخواني الهارب عبدالرحمن عز حرض على الواقعة

حرق مطعم كنتاكي
حرق مطعم كنتاكي

بدأت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، نظر وقائع محاكمة 4 متهمين، في قضية" حرق مطعم كنتاكي بالهرم".

وقدمت النيابة إلى المحكمة، صورة ضوئية من كتاب قطاع مصلحة السجون يوم 26 سبتمبر 2018، يتضمن أنه بالرجوع إلى إدارة المعلومات بقطاع السجون، فقد أفادت أنه تم الإفراج عن المتهم عبد الرحمن أسامة من سجن ليمان طرة بتاريخ 10 يونيو 2018.

وتلا ممثل النيابة العامة، أمر الإحالة بحق المتهمين، مطالبًا بتطبيق مواد الاتهام الواردة بأمر الإحالة، فيما أنكر المتهم المقبوض عليه "حسام حسنين" التهم المنسوبة له.

بدوره، أكد الدفاع، أن الإخوانى عبد الرحمن عز الهارب في تركيا والذي لم يتهم في القضية هو من حرض على أحداث العنف التي شهدها مطعم كنتاكى، وأن المقاومة الشعبية بالجيزة بثت فيديو على موقع الفيديوهات "اليوتيوب" عن الأحداث.

ونسبت النيابة إلى المتهمين، وآخرين مجهولين اتهامات القتل مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل كل من يتصادف وجوده بداخل مطعم كنتاكى، وبمحيطه وأنهم أعدوا لهذا الغرض الأسلحة النارية والبيضاء وأدوات تستعمل فى الاعتداء على الأشخاص، وتوجهوا إلى المطعم الذى يرتاده العامة وأطلقوا وابل من الأعيرة النارية والبيضاء والخرطوش وأدوات تستعمل فى الاعتداء على الأشخاص، واعتدوا على المجنى عليه بما فى حوزتهم من أسلحة وأدوات قاصدين من ذلك إزهاق روحه محدثين به إصابات أودت بحياته وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابى.