عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط شخصين قاما بتجميع مدخرات المصريين بالخارج

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط شخصين لقيامهما تجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج وإرسالها لبعض الأشخاص داخل البلاد مقابل عمولة بتعاملات بلغت 5,3 مليون جنيه.

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام المدعوة /منى.ع.ى – سن 30، حاصلة على دبلوم تجارة، بإصدار العديد من التحويلات المالية للعديد من الأشخاص داخل البلاد دون وضوح الغرض من تلك المعاملات المالية أو طبيعة العلاقة بينهم.

 

تم تشكيل فريق بحث من إدراة مكافحة غسل الأموال - أسفرت عن قيام المدعو / عمرو .م.ع " "زوج الأولى"- سن 35 سائق، بإحدى شركات السياحة، ومقيم بمحافظة القاهرة، والسابق اتهامه فى عدد ( 2 ) قضية (تجميع مدخرات – تبديد)  بالإشتراك مع الأولى بممارسة نشاطا إجراميا فى مجال تجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج من خلال قيام الأول بالحصول على مدخرات العاملين بإحدى الدول العربية من بعض سائقى الشاحنات أو من خلال بعض الأشخاص المقيمين داخل البلاد أو المترددين عليها للسياحة

أو العلاج .

 

حيث يقوم عقب ذلك بتسليم تلك المبالغ لزوجته المتحرى عنها الثانية لتقوم بدورها بإرسال تلك المبالغ لذوى العاملين المصريين بالخارج في صورة حوالات بريدية ، مقابل حصولهما على عمولة عن كل عملية إيداع علي حدى .. مما يُعد عملا من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون. بسؤال المتحرى عنهما الأولى والثانى أقرا بارتكابهما للواقعة على النحو المشار إليه، وأن حجم تعاملاتهما خلال ثلاث سنوات بلغت نحو ( 3.5 ثلاثة ونصف مليون جنيه مصرى ) من خلال قيام الأول بإجراء عدد [ 969 ] عملية تحويل مالى لذوى العاملين بالخارج.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.