رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط شخص يتاجر في النقد الأجنبي بكفر الشيخ

 ارشيفيه
ارشيفيه

تمكنت الإدارة العامة، لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص بكفر الشيخ، لقيامه بالاتجار في النقد الأجنبي، خارج نطاق السوق المصرفي بمعاملات بلغت 2 مليون جنيه مصري.

و أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة، لمباحث الأموال العامة، بوسط الدلتا قيام  محمد .ع.ع  مواليد 1991، صاحب مركز تقديم خدمات الإنترنت كائن بدائرة مركز شرطة كفر الشيخ، ومقيم بذات العنوان، بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي من خلال تجميع العملات الأجنبية من ذوي العاملين المصريين بإحدى الدول العربية من أبناء قريته والقرى المجاورة بالريال السعودي والدولار الأمريكي.

وأيضًا استبدال الريال السعودي من البنوك المصرية، واستبدال الدولار الأمريكي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، ثم يقوم برد ما يعادل قيمتها بالجنيه المصري

نظير عمولة يتقاضاها، مما يُعد عملًا من أعمال البنوك المخالفة للقانون المنظم للعمل بالبنك المركزي، والجهاز المصرفي والنقــــــد.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع مديرية أمن كفر الشيخ تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة، حيث تبين أن حجم تعاملاته بالبنوك خلال عام طبقًا للفحص المستندى ما يعادل اثنين مليون جنيه مصري –  ستمائة وخمسون ألف ريال سعودي ، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة لصحة الواقعة ،تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.