عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المؤبد لـ4 أشقاء.. قتلوا جارهم لخلافات الجيرة

المستشار محمد عامر
المستشار محمد عامر جادو-ارشيفيه

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد عامر جادو ,بمعاقبة 4أشقاء بالمطرية بالسجن المؤبد، لقيامهم بقتل جارهم لخلافات الجيرة، بعد أن قاموا بسحله وطعنه.

 

قالت المحكمة في حيثيات حكمها أن واقعات الدعوى حسبما استقرت في يقينها تتضمن أنه في 11 يونيو 2015 وعلى إثر خلافات سابقة بسبب الجيرة نشبت مشاجرة بين المجني عليه أحمد وحيد والمتهم محمد فاروق فقام المجني عليه بالتعدي بالضرب بسلاح على المتهم مما تسبب له في جرح قطعي في الوجه.

 

 وبعدها قام المتهم بالمشاجرة مع والد المجني عليه وتعدى عليه بالضرب بآلة حادة فأصابه بجرح قطعي بأوتار اليد اليسرى وبعدها تدخل أحد الأهالي لمحاولة الصلح بين الطرفين إلا أن المتهمين رفضوا التصالح واستمرت حالة الغضب والترقب والإصرار على الانتقام من المجني عليه.

 

فقام المتهم محمد فاروق وباقي المتهمين "أشقاؤه" بالتفكير في هدوء وتحالفوا مع الشيطان الذي سول لهم وأملى لهم قتل المجني عليه غدرا وقرروا الانتقام من المجني عليه وإزهاق روحه فأعدوا الأسلحة النارية البيضاء، سكينة وأسلحة نارية خرطوش وهداهم شيطانهم لأدوارهم وفي مساء يوم 13 يونيو 2015 رأى المتهم محمد فاروق المجني عليه أمام مسكنه فقام بضربه بالسكين في رقبته ثم جذبه وسحله المتهمين جميعا إلى مدخل مسكنهم الملاصق لمسكن المجني عليه.

 

حيث قام المتهم جمال فاروق بالوقوف أمام مدخل مسكنهم لمنع الأهالي من الدخول لإنقاذ المجني عليه أثناء بطشهم به كما قام المتهمين سيد فاروق وشقيقه خالد بشل حركة المجني عليه وضربه بأقدامهم بينما انهال عليه المتهم

محمد فاروق بطعنه العديد من الطعنات بأماكن متفرقة من جسده وبعد أن تأكد الجناة من وفاة المجني عليه وهو غارقا في دماءه قام المتهم خالد فاروق بالصعود إلى مسكنه وإطلاق الأعيرة النارية من بندقية خرطوش لإرهاب الأهالي وترويعهم.

 

كما استعان الجناة ببعض أعوانهم لإحداث حالة من الرعب والهلع لأهالي المنطقة لمنعهم من مناصرة أو إنقاذ المجني عليه ..وثبت من معاينة النقيب مازن جمال خاطر معاون مباحث قسم شرطة المطرية العثور على فوارغ طلقات خرطوش وتهشم زجاجات مولوتوف ..وأوضحت المحكمة في حيثياتها أن المتهمين حاولوا إظهار الواقعة على أنها مشاجرة .

 

أكدت المحكمة على أن محاولة المتهمين ودفاعهم التشكيك بأن الواقعة ضرب لا يتصور عقلا ولا منطقا لأن الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية تكون بقصد ضرب أفضى إلى موت فقط كما يدعي المتهمين بل استقر في يقين المحكمة أن نية القتل العمدي مع سبق الإصرار قد توافرت في حق المتهمين مما يستحق معه معاقبتهم على ما اقترفوه .