عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحبس سنتين للمتهمين بنبش القبور وبيع الجثث لطلاب الطب

مجمع محاكم زينهم
مجمع محاكم زينهم

قضت محكمة جنح السيدة زينب، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بزينهم، برئاسة المستشار أسامة عبد الرحمن، في أولي جلسات القضية المعروفة اعلاميا بـ"نبش القبور" والمتهم فيها فوقية محمود إبراهيم "33سنة مسئولة عن دفن الموتى بمقابر الصدقة بزينهم وشقيقها صابر 27 سنة نجار مسلح، لقيامهم بنبش القبور وبيع جماجم المتوفين لطلاب الكليات الطبية، بالسجن سنتين و كفالة ٢٠٠٠ جنيه.
كشف المحامي أحمد سويلم عن اركان دفاعه الذي قد قاد علي اساسه بتفيد اركان القضية ولخصها في انتفاء ركني الجريمة المادى والمعنوي انتفاء صلة المتهمين بالاحراز، وعدم وجود تقارير فنية صادره عن المضبوطات من الطب الشرعي.
قال المحامي أحمد سويليم دفاع المتهمين بنبش القبور ان المتهمين سيقومون بتسديد الكفلة التي قدرها ٢٠٠٠ جنيه، حتي يتم اطلاق سراحهم، كما سيقومون باجراء استئناف علي قرار حبسهم في نيابة السيدة زينب.
وكانت نيابة السيدة زينب الجزئية، برئاسة المستشار احمد سمهان، وبإشراف المستشار سمير حسن المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة الكلية، قد قررت أحالت المتهمين

إلي المحاكمة الجنائية العاجلة وحددت21 أكتوبر كأولى جلسات محاكمتهما.
واسندت النيابة للمتهمين تهم نبش مقابر الصدقة بـ "زينهم" وسرقة أعضاء الموتى والجماجم وبيعها إلى طلاب كليات الطب وإنتهاك حرمة القبور وتدنيسها.
وكان المتهمين قد ادلوا باعترفات تفصيلية أمام نيابة السيدة زينب، تفيد تكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص في نبش قبور الموتي الذين دفنوا في مدافن الصدقة، والذين ليس لهم أقارب للسؤال عليهم و مجهولي الهوية وضحايا الحوادث والمشردين، ليقوموا ببيعها إلي طلاب الكليات الطبية ليجروا عليها تجاربهم ودراستهم التشريحية، علي أن يكون سعر الجثمان هو 20 ألف جنيه، فيما كانت سعر الرأس فقط 5 آلاف والساق او الذراع 3 الآف جنيه.