رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شبح الموت.. التوك توك أسهل طريق لعالم الجريمة

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

ارتبطت كلمة توك توك في الفترة الأخيرة بالكثير من الجرائم، ليتحول معها اسمه إلي شبح وشيطان مرئى عبر حارات وشوارع المحافظات المصرية دون استثناء، متسببا في جرائم أقل ما تصف به هي البشاعة، ويسطر في عالم الجريمة الكثير من جرائم "خطف وقتل وسرقة واغتصاب وبلطجة".

 

ترصد بوابة الوفد، جرائم عديدة كان الدور الأساسي به للتوك توك، أوسيم، كان مركز شرطة أوسيم قد تلقى بلاغا من أهالى منطقة برطس بدائرة القسم، يفيد العثور على جثة طفل ملقى فى الزراعات، وبالفحص والتحري حول الواقعة تبين أن المجنى عليه طفل يبلغ من العمر 15 عاما يعمل سائق "توك توك" ويدعى "م. ص"، وأن وراء ارتكاب الواقعة عاطل قام باستدراجه وقتله بعدة طعنات بدافع سرقته، وتم القبض عليه من خلال وضع خطة أمنية وتحرر محضر بالواقعة.

 

القاهرة: البداية حين تحركة قوة أمنية لتفقد الحالة الأمنية بشارع المدينة المنورة، وبعد الاشتباه بشخص ملابسه ملوثة بالدماء وبحوزته سلاح أبيض "كتر" وهاتف محمول، عليهما أثار دماء، وايقافه تبين أنه "عبد الله أ ط" 18 سنة، عاطل. وبمناقشته قرر أنه أستقل إحدي مركبات " توك توك "، عاقدًا العزم علي سرقة قائد الدراجة تحت تهديد السلاح الأبيض، إلا أنه قاومه فأحدث إصابته بجرح قطعى بالرقبة، واصطدمت المركبة بإحدى السيارات المتوقفه بالطريق، واستولى على الهاتف المحمول المضبوط بحوزته وفر هاربًا.

 

إرشاد عن مكان المركبة والمجنى عليه، وتبين أنه "يوسف ا م" 23 سنة، سائق توك توك، وتوفى إثر إصابته بجرح قطعى بالرقبة، وتحرر المحضر اللازم. البدرشين: نجحت مباحث الجيزة في ضبط عاطلين تخصصا في سرقة قائدي التوك توك بالإكراه وتحت تهديد السلاح بمنطقة البدرشين، وتم ضبطهما وبحوزتهما توك توك مسروق وسلاح ناري وأبيض.

 

البداية كانت بتلقي مركز شرطة البدرشين بلاغا يفيد سرقة مركبة توك توك من قبل مجهولين

بدائرة القسم. وبالتحري حول الواقعة تبين أن مرتكبوا الواقعة هم " عادل. خ " 23 سنة عاطل، و "هشام. أ " 15 سنة عاطل، وبضبطهم عثر بحوزتهما التوك توك المسروق وسلاح ناري وعدد من الطلقات وسلاح أبيض.

 

وبمواجهة المتهمين بالتحريات وبلاغ السرقة اقروا بارتكاب جريمتهم، وتحرر محضر بالواقعة. سوهاج، انتقلت النيابة العامة منذ قليل، لمعاينة مكان العثور على جثة حدث يبلغ من العمر 16 سنة، يعمل سائق توك توك ويقيم بناحية قرية الشوكا دائرة مركز شرطة طما شمال محافظة سوهاج، والمبلغ بغيابه من قبل أهليته، اعتبار من أمس السبت، بينما بداية فترة غيابه كانت من يوم الجمعة.

 

كانت مديرية أمن سوهاج، قد تلقت بلاغا، من المباحث الجنائية يفيد العثور على جثة لذكر طافيه بترعة الإبراهيمية ولم يتعرف عليها أحد من الأهالى. وتبين من المعاينة الأولية، أن الجثة لحدث يرتدى كامل ملابسه ولا توجد ثمة إصابات ظاهرية عليه . وبالتحري حول الواقعة تبين أنه "ض . ن . ض" 16 سنة، ويقيم قرية الشوكا دائرة مركز طما، ويعمل سائقا للتوك توك ومبلغ بغيابه من قبل أهليته، ولم يتم العثور على التوك توك الخاص به. وتحرر المحضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.