رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط عاطلين نصبا على الشباب بحجة توظيفهم في الخارج عبر فيسبوك

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

كتب- أحمد شرباش :
ألقى ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة القبض على عاطلين ابتكرا أسلوبًا للنصب على الشباب بحجة تسفيرهم للعمل بالخارج، وتحصلا منهم على مبالغ مالية كبيرة.
كانت وردت معلومات أكدتها التحريات لمدير وضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بالقطاع مفادها قيام كلا من: وائل ا ش سن 47 عاطل، و محمد ع ف ع سن 38 عاطل ومقيم الغربية -المحكوم عليه الهارب في عدد 15 قضية آخرهم رقم 2038 لسنة 2015 جنح قسم أول المحلة تبديد بالحبس سنتين بتكوين تشكيل عصابي.
وتبين من التحريات أن المتهمين يكونان تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في مجال النصب والاحتيال على راغبي السفر بالخارج بأسلوب مبتكر ، حيث يقومان بنشر اعلان على موقع التواصل الاجتماعي بحاجة شركة جرين فالي للتنمية الزراعية ومقرها دولة "الامارت" عن عمالة مصرية زراعية للعمل بدولة سلطنة عمان دون مقابل مادي.
والتواصل على الموقع مع من تتوافر فيه الشروط مع ضرورة توقيع الكشف الطبي علي للياقة الطبية للعمل هناك.
أكدت التحريات أن المتهمين اتفقا مع صاحب مركز الأهرام للرعاية الطبية الكائن 408 شارع الهرم -دائرة قسم شرطة العمرانية -على توقيع الكشف الطبي على من يتردد عليهم من العمالة المصرية وسداد مبلغ (1600) جنيه  للمركز الطبي على أن يتحصلا المتهمان على مبلغ (1000) جنيه عن كل فرد

يتم توقيع الكشف الطبي عليه مقابل 650 جنيها للمركز وعدم التعامل والتقابل المباشر مع راغبي السفر ، ويقتصر تعاملهم على التواصل مع الشركة عبر شبكة التواصل الاجتماعي.
وأضافت التحريات أن المتهم الثاني يستخدم بطاقة رقم قومي مزورة باسم / احمد ص م ا لتعاملاته وتنقلاته للهروب خشية ضبطه والتنفيذ عليه في الأحكام الصادرة ضده.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم امام مركز الأهرام للرعاية الطبية بدائرة قسم شرطة العمرانية وبحوزتهما مجموعة من عقود العمل المنسوب صدورها الى شركة جرين فالي للتنمية الزراعية بدولة الإمارات العربية مزورة
ومبلغ مالي (37950) جنيها، وبطاقة الرقم القومي المزورة وتم التقابل مع بعض الشباب الضحايا عدد 47 شابا وأفادوا بصحة ما جاء بالمحضر وتم استدعاء خمسة منهم وايدوا ماجاء بالفحص .

تم تكليف ادارة البحث الجنائي بتطوير مناقشتهما حول نشاطهما الاجرامي وتحرر عن ذلك المحضر اللازم ، وتولت النيابة التحقيق.