رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حوادث وقضايا اليوم.. حريق مصنع وتفاصيل خطف أطفال الجمالية

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

كتبت مني طارق:

شهد اليوم السبت، العديد من الحوادث والقضايا المهمة التي تصدرت قائمة التغطية الإخبارية، خلال الساعات الماضية كان أبرزها ، حريق مصنع مستحضرات تجميل ،التفاصيل الكاملة في واقعة خطف أطفال الجمالية ،وأيضاً حبس أب قتل صاحب ابنه بسبب الشذوذ.

 

وفيما يلي ترصد "بوابة الوفد" أهم وأبرز أخبار الحوادث خلال الساعات الماضية.

 

تفاصيل  حريق مصنع مستحضرات أكتوبر.. انهيار السقف وإصابة مواطن

اندلع حريق هائل داخل مصنع مستحضرات تجميل بالمنطقي الصناعية الرابعة بمدينة أكتوبر ، وتصاعدت السنة اللهب والدخان الكثيف من داخل المصنع ، وهرول جميع العمال خارجه هربا من النيران والنحاة بأرواحهم.

 

مدير ادارة الحماية المدنية تلقي اتصالا  من أحد رجاله بموقع الحريق ليتم الدفع ب 7 سيارات إضافية و3 خزانات مياة ، وتمركزت سيارتى اسعاف بموقع الحريق تحسبا لوقوع مصابين .

 

بعد دقائق معدودة تم فصل التيار الكهربائى عن المصنع خوفا من حدوث كارثة ، وبعد 4 ساعات نجح رجال الحماية المدنية فى الشيطرة علي الحريق .

 

وانتقل اللواء دكتور مصطفي شحاته مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة الى موقع الحريق للوقوف على ملابساته ، وكشفت المعاينة الاولية ان ماس كهربائي وراء الواقعه.

 

كما يستمع رجال المباحث الى اقوا العمال والموظفين لمعرفة اللحظات الأخيرة قبل الحريق وتحديد أسبابه ، وانتداب المعمل الجنائي لتحديد الخسائر الناتجه عنه .

 

تأييد قرار المحكمة بإخلاء سبيل 14 من جمهور الزمالك ورفض استئناف النيابة

أيدت الدائرة 7 بمحكمة جنايات القاهرة،المنعقدة بالتجمع الخامس قرار محكمة الجنايات الدائرة 14 بإخلاء سبيل عدد من جمهور الزمالك، ورفض استئناف النيابة.

 

والمتهمون هم عمر ماجد أحمد، ادهم محمد حسني، مختار إبراهيم الدسوقي، محمود محمد بسيوني، محمد حمدى دبور، إسلام جمال عشري، وسام جمال، محمد فتحي مؤمن، محمد سليمان، بتدابير احترازية في قضية تنظيم الوايت نايتس.

 

ويواجه المتهمون في القضية 434 لسنة 2018 اتهامات الانتماء لجماعة أسست على خلاف القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

 

أوضحت التحقيقات أن المتهمين أسسوا صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لدعوة الشباب للتظاهر والتجمهر بغرض إحداث فوضى والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وعلى رأسها صفحة «ضد مرتضى منصور» و"ارحل يا مرتضى"، وجروب "الوايت نايتس"، وذلك من خلال التجمع أمام سور نادي الزمالك.

 

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية، قد ألقت القبض على كابوهات "وايت نايتس" ، عقب ورود بلاغ يفيد تجمع عدد من رابطة مشجعى نادي الزمالك، بغرض التظاهر بدون تصريح أمام سور النادي، ما من شأنه تكدير السلم والأمن الاجتماعى.

 

النائب العام يأمر بعرض مختطف الطائرة المصرية في قبرص على النيابة

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بعرض سيف الدين مصطفى إمام، المتهم باختطاف الطائرة المصرية في قبرص، على النيابة المختصة لاستكمال التحقيقات فيما نسب إليه من وقائع، وذلك بعد نجاح الإجراءات القانونية التي اتخذتها النيابة العامة لاسترداده من قبرص.

 

 

 

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام،أن النيابة العامة قدمت طلبًا بالتسليم الدولي للمتهم للنيابة القبرصية على خلفية اتهامه باختطاف الطائرة المصرية موضوع القضية رقم 4170 لسنة 2016 جنايات العامرية ثان.

 

 

 

وأضاف البيان أنه سبق تقديم النيابة العامة المصرية للطلب عقد لقاءات بين الجانبين المصري والقبرصي، وتبادل المذكرات الخاصة بينهما في هذا الخصوص، وأعقب ذلك صدور حكم من المحكمة العليا القبرصية بالموافقة على الطلب بتسليم المتهم المصري لما ثبت لديها من استقراء المستندات ومذكرات دفاع النيابة

العامة المصرية من التزام الجانب المصري والقضاء الجنائي المصري بضمانات المحاكمة الجنائية وفقًا للمعايير الدولية.

وقامت بعثة أمنية من إدارة شرطة الإنتربول المصري بالتوجه إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا واستلام المتهم والعودة به إلى القاهرة.

 

 التفاصيل الكاملة لواقعة خطف أطفال الجمالية

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في ضبط سائق لقيامه باستدراج وخطف 3 أطفال بمنطقة الجمالية، وتم إعادتهم إلى أهليهم، وأقر المتهم بارتكابه للواقعة نظرًا لرغبته في تربية الأبناء، وتحرر محضر بالواقعة، وأمر اللواء محمد منصور مدير أمن العاصمة بإحالته

إلى النيابة العامة لتولي التحقيق واتخاذ الإجراءت القانونية الأزمة.

 

تكشف الواقعة بورود بلاغًا لقسم شرطة الجمالية من الخدمات الأمنية المعينة لتأمين مشيخة الأزهر- دائرة القسم بحضور عصام عيسي حسن سالم 52 سنة سائق، وبصحبته 3 أطفال لم تتخطَ أعمارهم الــ4 أعوام، وقرر أنه عثر عليهم بمنطقة المقطم.

 

انتقل ضباط وحدة مباحث القسم وتمكنوا من ضبطه، وبمناقشته اعترف بقيامه باستدراج الأطفال من منطقة المقطم حال قيامهم باللهو أمام مسكنهم وتمكن من خطفهم لرغبته في تربيتهم نظرًا لانفصاله عن زوجته وقيامهما باصطحاب أطفاله ومنعه من رؤيتهم، بإرشاد المتهم تم التوصل لأهلية الأطفال، وبسؤالهم اتهموه بخطف أطفالهم.

 

تجديد حبس أب قتل صاحب ابنه بسبب الشذوذ

جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، حبس أب متهم بقتل صاحب ابنه بعد مشاجرة نشبت بينه وبين والد الطفل القتيل، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

 

كان والد الطفل القتيل صاحب الـ 13 عامًا، علم بوجود علاقة شاذة بين نجله وزميله فى الفصل، فاتجه إلى منزل الطفل ونشبت مشاجرة مع والده، تعالت فيها الأصوات وفى لحظة غضب أمسك المتهم بفرد خرطوش، وأطلق طلقة تجاه والد

المجنى عليه، ولكن الرش استقر فى جسد الطفل ولفظ أنفاسه الأخيرة أمام أعينهم قبل إسعافه.

 

وتم إخطار أجهزة الأمن، التي انتقلت لمسرح الجريمة، وتم ضبط المتهم والسلاح المستخدم، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، فيما انتقل فريق من النيابة لمناظرة الجثة، وأمر بتشريحها لتحديد سبب الوفاة وصرحت بالدفن ..

 

 

واوضحت المعاينة الأولية انهيار سقف المصنع  بسبب كثرة المياه المستخدمة فى الحريق ، عانى رجال الإطفاء، من مواد سريعة الاشتعال بالمصنع منها مواد الأسيتون والجاملون والتينر التى ساهمت فى انتشار النيران وعشرات الزجاجات داخل المصنع ، كما أعلنت وزارة الصحة إصابة مواطن اثناء الحريق وتم نقله الي مشتشفي اكتوبر لتقديم الإسعافات الاولية له.