عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استعدادات أمن القاهرة لاستقبال عيد الأضحى المبارك

ننشر استعدادات أمن
ننشر استعدادات أمن القاهرة لاستقبال عيد الأضحى المبارك

كتب ـ محمد التهامي

 

أنهت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، استعداتها وخطتها لاستقبال عيد الأضحي المبارك، والتي تهدف إلي اتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق الانضباط والاستقرار للشارع المصري، وإحكام الرقابة التموينية على الأسواق، والمجازر وتوفير الهدوء والسكينة، لراحة المواطنين وتحقيق السيولة في حركة المرور خاصة خلال فترة العيد وما يسبقها.

 

وعقد اللواء محمد منصور مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، اجتماعا موسعا مع كافة قيادات المديرية أكد خلاله على تنفيذ خطة عمل تعتمد على تحقيق التواجد الأمني الفعال من الخدمات النظامية والمباحثية وضابطات قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة لضبط كل ما قد يخل بالأمن العام مع تعزيز الخدمات بمواقف سيارات الأجرة للأقاليم وكذا أماكن المتنزهات والحدائق والميادين العامة ودور السينما والمسرح والمناطق التجارية والنوادي التي تشهد تجمعات جماهيرية خلال فترة أيام العيد.

 

كما كلف مدير الأمن كافة الأجهزة الأمنية بالعمل على ضبط محرزي ومتجري الألعاب النارية نظرا لما تشكله من خطورة وتعزيز الرقابة المرورية بمحاور الطرق داخل المدينة وخارجها ووضع خطط للتشغيل والتواجد على مدار اليوم

الكامل بما يحقق السيولة المرورية بدائرة المدينة ومختلف الميادين والطرق والمحاور الرئيسية.

 

وشدد اللواء منصور خلال اجتماعه بالقيادات الأمنية علي ضرورة إحكام الرقابة التموينية على الأسواق والمجازر والمخابز ومحطات البنزين ومستودعات البوتجاز لمنع تهريب السلع المدعمة أو بيع السلع المنتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك خاصة في ظل إقبال المواطنين على شراء المواد الغذائية لاسيما لحوم الأضاحي واستمرار التنسيق مع سلاسل السوبر ماركت والهيبر ماركت لتفعيل مبادرة الوزارة "كلنا واحد" لتوفير السلع الغذائية بأسعار أقل من مثيلتها.

 

وقد تم تكليف كافة المستويات القيادية والإشرافية بالمتابعة الميدانية المستمرة لخطة العمل . يأتي ذلك في إطار الخطة العامة لوزارة الداخلية وتوجيهات اللواء محمود توفيق "وزيـــر الـداخـلـيــــة".