رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط مهندس مدني نصب على أصحاب شركات القطاع الخاص

صورة المتهم
صورة المتهم

كتب- محمد عبد الفتاح:

 

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، فى ضبط مهندس مدني لقيامه بالاحتيال على أصحاب شركات القطاع الخاص والاستيلاء على بضائعهم بموجب شيكات بنكية بدون رصيد، وتحرر المحضر اللازم وتوالي التحقيق.

 

على الفور تم تشكل فريق بحث حنائى من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير توصلت جهوده عن قيام "شادى . هـ " مهندس مدنى - ومقيم بالإسكندرية ( سبق اتهامه فى عدد 23 قضية ما بين "شيكات ، تبديد " ومحكوم عليه هارب فى عدد 17 قضية منها بإجمالى 21 سنة حبس ) بممارسة نشاط واسع النطاق فى مجال الاستيلاء على بضائع مواد بناء من مقاولين وتجار مواد البناء بعد أن قام بإنشاء شركة وهمية بنشاط المقاولات كائنة بالتجمع الخامس بالقاهرة، واتخذ منها ستاراً للنصب والاحتيال على المواطنين وقام بفتح حسابات ببعض البنوك، واستلم دفاتر شيكات من البنوك.

 

ويقوم عقب ذلك بسحب أرصدته لدى البنوك، وتسليم تلك الشيكات بعد التوقيع عليها لضحاياه من أصحاب الشركات العاملة

فى بيع مواد البناء الذى يتبين فيما بعد أنها بدون رصيد ويقوم بمماطلة ضحاياه فى سداد أثمان تلك البضائع، ثم يقوم بغلق مقر الشركة والهروب من ضحاياه.

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال تقابله مع بعض ضحاياه وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي، وأمكن الاستدلال على ( عدد 8 من ضحاياه ) وبسؤالهم قرروا تعرضهم لواقعة نصب واحتيال من قبل المذكور واستيلائه على بضائع عبارة عن مواد بناء منهم بمبالغ مالية وصلت قيمتها ( 2 مليون جنيه ) بموجب شيكات بدون رصيد.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وبالعرض على النيابة قررت حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيق.