عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيدة لمحكمة الأسرة: زوجى بخيل وأهم حاجة عنده ينام وخلاص

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

كتب - محمد عاطف:

تعاني الأسر المصرية من حين لآخر من المشاكل والمشحنات بين الزوجين بسبب الأموال  فهذه المشاحنات تؤثر تأثيرًا سلبيًا في علاقة الزوجين وتؤدي للطلاق فأحيانا قد يكون البخل  مع الزوجة يعود لطبع اصيل في الزوج.

 

فالمرأة بطبعها وفطرتها تكره الرجل البخيل، وتحب الرجل الكريم، الذي لا يبخل عليها بحبِه ولا برعايته وأمواله، وكثير من النساء يعانين من مرارة بخل أزواجهن.

 

فوجود الزوج في حياة الزوجة يعني أن يكون كل شئ في نفس الوقت، والزوجه بحاجه الي ان لا تشعر ببخل الزوج وتستطيع ان تعيش في فقر ولا أن تعش في بخل.

 

وقفت "م.ب."، البالغة من العمر 37 عامًا والمقيمة بإحدى قرى مركز منوف بمحافظة المنوفية أمام محكمة الأسرة بمنوف، وأقامت دعوى خلع ضد زوجها "ن.ع.ا" البالغ من العمر 48 عاما، بسبب عدم قدرته على المصاريف العائلية وبخله الشديد، وحبه لنفسه فقط وتركها وأبناءها دون طعام أو شراب.

 

وروت  الزوجة وهي في حالة انكسار قائلة: زوجي  كان دائم الإساءة لى بالقول والفعل، وطردني أكثر من مرة من منزل الزوجية"، وتابعت حديثها أنهما تزوجا منذ 15 عامًا وأنه كان يعمل فى القاهرة "سمسار" ولديهما ولد وبنت، ولكنه فجأة وبدون مقدمات ترك العمل

ولجأ فى المنزل بدون أى أسباب.

 

وأكدت الزوجة في حديثها أنها طلبت منه الطلاق أكثر من مرة ولكنه رفض ذلك، وفى سبيل هذا تنازلت عن جميع حقوقها الشرعية، وخشية ألا تقيم حق من حقوق الشرعية.

 

وأضافت قائلة: "سبب طلبى منه الطلاق أكثر من مرة لأنه بخيل وبميصرفش على البيت وكل حياته عايز يقضيها نوم وخلاص، والشغل ده عمر ما فكر فيه أبدًا وكل ما أكلمه يقولى أهى ماشية وخلاص ده ربك هو اللى سترها معانا متخفيش".
 

ومن جانبه، أكد أحمد عمر محامى الزوجة، أن موكلته أبدت تنازلها عن جميع حقوقها المالية والشرعية، واستعدادها بأن ترد عليه مقدم الصداق الذى أعطاه لها والتنازل عن كافة مستحقاتها طبقًا للقانون بعد تدخل حكماء القرية لمحاولة الصلح بين الطرفين أكثر من مرة، ولكنها باءت جميعها بالفشل.