عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة حارس عقار و4 آخرين للجنايات بتهمة القتل بمدينة نصر

متهمين- ارشيفية
متهمين- ارشيفية

كتبت- إيمان سعد:

 

أحالت نيابة أول مدينة نصر، اليوم الثلاثاء، حارس عقار و4 آخرين لمحكمة الجنايات، اقتحموا شقة مسن وقتلوه لسرقته بالإكراه للمحاكمة الجنائية.
وتعود تفاصيل الواقعة، تلقى رجال مباحث قسم مدينة نصر أول، بلاغًا بشخص متوفٍ بالعقار 6 صقلية دائرة القسم، وبانتقال ضباط مباحث القسم تم التقابل مع "هاجر م. ى"، وأقرت بأنها حال تواجدها وزوجها "حماد م ح" تناهى إلى سمعهما طرق على باب الشقة، ولدى قيام زوجها بفتح الباب فوجئ بثلاثة أشخاص"غير معلومين لديهم" كان بحوزة أحدهم سلاح أبيض، وقاموا بدفعه داخل الشقة والتعدى عليه بالضرب بالأيدى؛ وتوثيق يديه باستخدام كيس بلاستيكى؛ وخنقه بآخر، ونتج عن ذلك وفاته.

وأشارت التحريات، إلى أن المتهمين قاموا بسرقة 5 هواتف محمولة، ولاذوا بالفرار، وبإجراء المناظرة وجدت جثة المذكور مسجاة على ظهرها بأرضية صالة الشقة موثقة اليدين بكيس بلاستيكى يرتدى ملابسه كاملة وبه إصابات عبارة عن كدمة بالوجه.
ومن خلال التحريات أمكن التواصل إلى أن وراء ارتكاب الوقعة "فاروق ح. ع" 32 سنة، حارس العقار محل البلاغ، والمحكوم عليه فى قضيتين آخرهما القضية رقم 2046 / 2011 جنح مركز طامية – الفيوم "تبديد"، وأنه كان يعمل بذات العقار لمدة ثلاثة أسابيع، وتم طرده منذ أسبوع لسوء سلوكه، وأنه كان بصحبة أربعة أشخاص آخرين فى وقت معاصر للواقعة.
تم إعداد الأكمنة اللازمة، وأمكن ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع كل من زوج شقيقته "محمود ع. ع"

32 سنة حارس عقار، السابق اتهامه فى قضيتين آخرهما القضية رقم 765/2015 جنح مركز طامية "سلاح بدون ترخيص"، و"محمود س. ع" 26 سنة، لا يعمل، والسابق اتهامه فى قضيتين آخرهما القضية رقم 3097/2016 جنح قسم التجمع الأول "سلاح بدون تراخيص"، و"محمد ا. س" 33 سنة وشهرته "محمد ثفن"، و"حمادة ع. م" 27 سنة وشهرته "حمادة منص"، والسابق اتهامه فى القضية رقم 5120/2012 جنح قسم الدرب الأحمر "سلاح بدون ترخيص".
كما أقرر بأنه نظرا لسابقة عمله بالعقار محل البلاغ اعتقد أن المجنى عليه يحتفظ بمبالغ ومشغولات ذهبية بمسكنه، فخطط بالاشتراك مع الأول على استغلال كبر سن المجنى عليه وزوجته وإقامتهما بمفردهما وسرقتهما بالإكراه، وفى سبيل ذلك استعان بباقى المتهمين واقتصر دورهم على التواجد أسفل العقار، وتمكن ضباط مباحث القسم من ضبط الأول والثانى وبحوزة الأخير هاتف من الهواتف المستولى عليها، وبمواجهتهما أيدا ما سبق، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيقات.