رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قابيل وهابيل.. بدوي قتل شقيقة أبو الوفا بسبب 50 ألف جنيه

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

 

كتب – أحمد شرباش

 

"غدر..خيانة..إنعدام الضمير"..كلمات بسيطة لاتصف مأساة الحادثة التى شهدها أهالى قرية الزرايب بمحافظة قنا ، بسبب بشاعتها لتجرد الجانى من معانى الرحمة والانسانية ، وتجرأ على أقرب الناس الية بعدما أعماه جشع المال وسيطرت عليه شهوة إمتلاكه ، وصار عبداً يلهث ورائه دون النظر الى من سيكون الضحية حتى ، وإن كان شقيقة الذي ابتعد عن طريق الحرام وعمل كمندوب مبيعات ليكسب قوت أبنائه من كده وتعبه.

 

"بدوى تغيان" هو المتهم و بطل تلك المأساة الذي لم يتعظ من سنوات حبسه فى قضية قتل قضي بسببها عدة سنوات خلف القضبان الحديدية ، وظن الجميع ان تلك السنوات التى ذهبت من عمره فى الحبس ستخلق منه انسانا أخر يريد أن يحافظ على ما تبقي من عمره ، ولم يتوقع أحد أن تكون عودتة الى السجن مرة اخرى بتلك السرعة بعد أن يقتل شقيقة ، وكأنه أحب العيشة هناك. جلس المتهم ينفخ دخان سيجارته المحشوة بمخدر الحشيش ويفكر فى الضائقة المالية التى يمر بها ، وبدلا من أن يبحث عن مصدر رزق حلال ، كى لايعود الى الحبس مرة أخرى ، راح يفتش داخل ذاكرته عن ضحية يقوم بسرقتها ويحصل منها على أموال توفر له نفقات المزاج دون اى مجهود أو تعب منه.

 

علم المتهم بعمل شقيقة كمندوب مبيعات لإحدى الشركات وبطبيعة عمله يحمل مبالغ مالية كبيرة فى "شنطته" ، بمجرد أن تبادرت الفكرة الى ذهن شيطان الإنس لم يتردد فى فى تنفيذها ولم يشفق على شقيقة الذي سيلحق به الاذى بسبب سرقة أموال عهدته ، وأخذ يفكر فى طريقة

للحصول على اموال شقيقة مهما كان الثمن.

 

استغل المتهم عودة شقية من العمل وهاجمه وطلب منه أن يعطيه حقيبة أمواله لكنه تمسك بها ورفض أن يتركها ، فبادره بالطعنات التى أودت بحياته من أجل أن يستولى على المال وفرا هارباً. بعد ساعات من ارتكاب الواقعه نجح رجال المباحث فى كشف غموض الواقعه وتتبع خط سير المتهم وضبطه ليعترف بتفاصيل جريمته ، وبرر جريمته بأن هناك خلافات مع شقيقه حعلته يفكر فى سرقته وعندما قاومه قرر التخلص منه وقتله من اجل الحصول على المبلغ الذى بحوزته.

 

كان قد تلقى اللواء علاء العياط، مدير أمن قنا، إخطار يفيد بالعثور على جثة شخص، وتبين من التحريات أنها لمندوب مبيعات يدعى أبو الوفا تغيان، مصابا بجرح قطعى بالرأس تسبب فى وفاته.

 

وبتشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد خالد غانم، رئيس مباحث المديرية، تبين قيام شقيق المجنى عليه ويدعى بدوي، 44 عاما، المفرج عنه قريبا، بعد قضائه نصف المدة في قضية قتل عمد، وتبين أنه أرتكب الواقعة، من أجل سرقة مبلغ 50 ألف جنيه حصيلة مبيعاته.