رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جنايات المنيا تؤجل محاكمة 20 محاميًا متهمين بالتعدي على رئيس نيابة

محكمة
محكمة

قررت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار سليمان الشاهد، وعضوية المستشارين أحمد حسن غلاب، ومحمد ضياء عبد الظاهر ، وأمانة سر ماجد منير ، ومحمد مصطفى هارون، ومحسن الشيمى، اليوم الأربعاء، تأجيل جلسة محاكمة 20 محاميا بتهمة التعدي على رئيس نيابة مغاغة.

 

كما شملت قائمة الاتهامات تعطيل العمل داخل مؤسسة قضائية والتظاهر ضد السلطة القضائية،  إلى جلسة 2 يوليو المقبل، مع إخلاء سبيل جميع المحامين المتهمين، وكانت المحكمة اليوم، استمعت إلى مرافعة الدكتور نبيل عبد السلام ، رئيس هيئة الدفاع عن المحامين ، شارحا بعض وقائع القضية ونفى مشاركة عدد من المحامين المتهمين.

 

وتحدث رئيس هيئة الدفاع عن مجريات الواقعة، بدءا من حدوثها داخل محكمة مغاغة وانتهاءا بالزج بعدد من المحامين في واقعة لم تصل إلى تداول الدعاوى في المحاكم.

 

وطالبت المحكمة هيئة الدفاع بدفع 10 آلاف جنيه تكلفة عمل لجنة خبراء الأصوات والتي تبدأ عملها اعتبارا من اليوم لجين الجلسة المقبلة مع إعداد تقرير اللجنة ومناقشة بمعرفة الدفاع وهيئة المحكمة.

 

وكانت النيابة العامة، قد أحالت في نوفمبر 2015، 20 من المحامين بتهمة التعدى على رئيس نيابة مغاغة، وتعطيل العمل داخل مؤسسة قضائية، والتظاهر ضد السلطة القضائية، وإحداث الشغب والتظاهر وتعطيل مصالح المواطنين، وبدأت أولى جلسات المحاكمة في يناير 2017 ، بحضور 19 محاميا بينهم سيدة ، وتخلف أحد المحامين لسفره خارج البلاد.