رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. ضبط 735 طربة حشيش و1630 قرص مخدر بالإسكندرية

صورة من الحملة أمنية
صورة من الحملة أمنية

الإسكندرية- شيرين طاهر:

 

شنت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية حملات أمنية مشددة على أسواق الإسكندرية برئاسة اللواء محمد الشريف مدير أمن الإسكندرية تم ضبط 735طربة حشيش و1630 قرص مخدر وكميات كبيرة من الأسلحة النارية.

 

كما تمكن رجال مباحث التموين من إحباط محاولة طرح كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة بالأسواق، كانت قد أسفرت الحملات التي قام بها ضباط مديرية أمن الإسكندرية، لفرض الأمن وضبط العناصر الخطرة والخارجين عن القانون، عن ضبط 29 قضية اتجار في الأقراص والمواد المخدرة، شملت 1630 قرصا مخدرا و735.5 طربة حشيش تزن قرابة 76 كيلوجراما، كما تمكن ضباط إدارة مباحث تنفيذ الأحكام من ضبط عاطل هارب محكوم عليه في 82 قضية (مبان)، وبلغت جملة الأحكام الصادرة ضده بالسجن 41 عاما.

 

كما تم ضبط 125 قضية إشغالات طريق، و26 دراجة نارية بدون ترخيص، و28 قضية تموينية متنوعة، و22 قضية تحريض على الفسق واحتساء خمور في الطريق العام وتعرض للإناث، و11 قضية مصنفات فنية شملت عرض قنوات فضائية مشفرة، ومنفذ محمول بدون ترخيص وفي مجال الأحكام، تم تنفيذ 4245 حكما قضائيا شمل 10 جنايات و754 حكم حبس جزئي ومستأنف وغرامات ومخالفات، وبلغت قيمة الغرامات المدفوعة 80 ألفا و814 جنيها كما قام مدير أمن الإسكندرية بالمرور المفاجئ علي الأسواق. بتكثيف الجهود لمكافحة كافة الجرائم التموينية وذلك فى ضوء الحرص علي ضبط الأسعار والأسواق لتخفيف الأعباء علي المواطنين .. وبخاصة محدودي الدخل والتصدي لمحاولات ارتفاع الأسعار.

 

ومواجهة الغلاء وجشع التجار ومنع الظواهر الاحتكارية والتصدي لمحاولة تسريب السلع المدعمة .. وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية المختصة بالمحافظة . قام اللواء محمد الشريف مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية بجولة مفاجئة علي الأسواق حيث قام بالمرور علي أسواق المنشية يرافق قيادات المديرية ووجه بتكثيف الحملات التموينية علي الأسواق لضبط الأسعار ومكافحة جشع التجار والرقابة أيضا علي جودة السلع وضبط كافة المخالفات علي الفور كما وجه إدارة شرطة المرافق علي القيام بدورها في رفع الإشغالات التي تعوق حركة المارة والسيارات ووجه أيضا إدارة المرور بالتعاون لمنع التكدسات.

 

كما تمكن رجال مباحث التموين من إحباط محاولة طرح كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة تزن 30 كيلو بأحد المحلات.

 

كانت قد وردت معلومات سرية بقيام صاحب أحد محلات الجزارة بمنطقة غرب يقوم بطرح كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة مستغلا حاجة المواطنين وارتفاع الأسعار.

 

تم عمل حملة أمنية مشددة ألقى القبض على المتهم وتم إحالته للنيابة العامة التى توالت التحقيق.