رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على أبرز المحاكم اليوم

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب-كريم ربيع:

قضايا هامة شهدتها ساحات المحاكم المصرية، اليوم الاثنين، وبخاصة على مستوى محكمة النقض.

 

فقد قضت محكمة النقض، ببراءة عبد الناصر سلامة، رئيس تحرير الأهرام الأسبق، من تهمتي السب والضرب في الجنحة التي أقامتها إحدى الصحفيات بالأهرام عام 2013.

 

وأصدرت الدائرة الثانية طعون جنح النقض بمحكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار حسني حسين عواد، حكمها بقبول الطعن على الحكم الذي أصدرته جنح مستأنف، والذي كان قد ألغى حكم البراءة الصادر من محكمة جنح بولاق.

 

وألغت محكمة النقض حكم الجنح المستأنفة، وأيدت حكم البراءة بعد الطعن الذي قدمه المحامي فريد الديب، محامي سلامة.

فيما أجلت المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الاثنين، محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال المستشار زكريا بعد العزيز النائب العام المساعد، والمنتمين إلى حركة "حسم" الجناح المسلح لجماعة الإخوان، إلى جلسة ٢٨ مايو لاستدعاء شهود الضبط.

 

وتضم قائمة المتهمين محمد على بشر، عضو مكتب إرشاد الإخوان، وقيادات أخرى بالجماعة.

 

ونسبت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا لحركة "حسم" ارتكاب 17 واقعة إرهابية استهدفت قتل ضباط جيش وشرطة ورجال دين ورجال قضاء ونيابة عامة، وتشير إلى أن مسئول غرفة العمليات المركزية للحركة ويدعى أحمد محمد عبد الحفيظ، هارب إلى تركيا، ويعاونه عدد من

أفراد جماعة الإخوان من بينهم على بطيخ، ومجدى شلش، ومحمد أحمد عبد الهادى.

 

ومن ناحيتها ،قررت محكمة جنح ثالث اﻹسماعيلية تأجيل جلسة محاكمة المتهمين بقتل العقيد طيار تامر صفي الدين عن طريق الخطأ في القضية رقم 3286 لسنة 2018 جنح ثالث الإسماعيلية إلى جلسة 3 يونية المقبل مع استمرار حبسهم.

 

وكان مدير أمن الإسماعيلية تلقى إخطارا من مستشفى الإسماعيلية العام بوصول المجنى عليه "تامر صفى الدين محمد " عقيد طيار جثة هامدة نتيجة اصطدامه بسيارة مسرعة على الطريق الدائرى دائرة قسم ثالث الإسماعيلية.

 

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث وإلى المستشفى حيث تبين لضباط الشرطة أن الجثة لعقيد طيار وأن السيارة التى صدمته سيارة شرطة تابعة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات لمنطقة القناة وسيناء وتم إخطار الشرطة العسكرية فى حينها.