رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر تفاصيل حادث محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

الإسكندرية- السيد سعيد وشيرين طاهر وأميرة فتحي / تصوير- محمد البوشي:

 

اهتزت الإسكندرية، صباح اليوم السبت، إثر انفجار شديد لعبوة ناسفة داخل سيارة في حادث إرهابي جبان، استهدف محاولة اغتيال اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، وبعد التحريات تبين أن السيارة مفخخة، وتم زرعها بشارع المعسكر الروماني بمنطقة رشدي بشرق المدينة.

 

وأسفر الحادث عن استشهاد المجند عبد الله محمد، 19 سنة، متأثرا بإصابات في الحادث؛ واستشهاد على جلال أحمد شبانة مساعد شرطة، 45 سنة، ووصل عدد المصابين إلى 5 حالات، وهم: محمود صلاح محمد، 22 سنة، مندوب شرطة، وأحمد حسنى، 33 سنة، أمين شرطة، ومحمد خميس، قوات بحرية، 42 سنة، ومحمد إبراهيم شحاتة، 29 سنة، مجند، وأحمد محمد على، مجند، وتم نقلهم إلى مستشفى مصطفى كامل العسكري.

 

كما تبين انفجار العبوة الناسفة بعد لحظات من مرور سيارة مدير الأمن المصفحة.

 

وفى ذات السياق، أكد مصدر أمني بمديرية أمن الإسكندرية، عدم إصابة اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، موضحًا أن الحادث الإرهابي جاء نتيجة تفجير استهدف سيارة الحراسة الخاصة بمدير الأمن بعبوة ناسفة.

 

وأضاف أن الأجهزة الأمنية طوقت مكان الحادث بسياج أمني، كما تفقد مكان الحادث الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية واللواء

مصطفى النمر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية موقع الحادث، وصرح النمر بأن العمل الإرهابي الجبان لن يؤثر على رجال الأمن واستقرار الإسكندرية، موضحًا أنه بخير، كما شدد على أنه وكل رجال الشرطة جنود على أرض مصر وفداء لها. 

 

وكلف النائب العام المستشار نبيل صادق، نيابة أمن الدولة العليا، بمباشرة التحقيقات في حادث التفجير الإرهابي، وأمر المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا المستشار خالد ضياء بانتقال عدد من أعضاء النيابة إلى الإسكندرية، لإجراء معاينة لمسرح الحادث، وسؤال شهود الواقعة والمصابين في شأن ملابسات الحادث.

 

وقرر النائب العام - أيضا - تكليف نيابة سيدي جابر بشرق الإسكندرية، بالاشتراك في أعمال التحقيق، وانتقال أعضاء النيابة إلى المستشفيات التي يرقد المصابون بها، ومناقشة من تسمح حالته منهم حول مشاهداتهم للحادث.