رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«الإسكان» تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد شركة «المدائن»

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

 

كتب- أبوزيد كمال الدين:

تقدمت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة في الجهاز المركزي للتعمير ببلاغ للنائب العام ضد المهندس سهل مرسي الدمراوى، رئيس مجلس إدارة شركة «المدائن» للأساسات والإنشاءات بسبب قيامه بالإساءة والتشكيك والتشهير بوزارة الإسكان، والجهاز المركزى للتعمير، بادعاء مخالفة أحكام الكود المصرى لأعمال الأساسات بأبراج الإسكان الاجتماعى بمحافظة بورسعيد والمسند بعض الأبراج السكنية إلى الشركة المذكورة.

وأكد اللواء مصطفى العجوز، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن البلاغ المقدم تضمن الفيديوهات المُذاعة بالقنوات الفضائية والأخبار المنشورة بالصحف المختلفة، والتي يهاجم فيها المهندس سهل الدمراوى وزارة الإسكان والجهاز المركزى للتعمير، مدعياً وجود مخالفات تتعلق بالمال العام والإضرار بأرواح المواطنين لمخالفة الوزارة الكود المصرى للأساسات فى تنفيذ الأبراج السكنية ببورسعيد ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى والتعنت مع الشركة، والضغط عليها بجميع الطرق التى تؤدى إلى إفلاسها وتعطيل العمل بالمشروع، مخالفاً بذلك ما هو ثابت بالواقع من خلال مراحل تنفيذ المشروع وما أقرت به الشركة ذاتها من تنفيذ ما جاءت به توصيات المركز القومى لبحوث البناء والإسكان من أسلوب التأسيس.

من ناحية أخري، عنَّف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شركات المقاولات المنفذة لمشروعات مدينة العلمين الجديدة، نتيجة تأخر معدلات التنفيذ فى المشروعات المسندة إليها.

وخلال اجتماعه مع شركات المقاولات المتأخرة فى تنفيذ المشروعات عرض

مسئولو المكتب الاستشارى المشرف على التنفيذ معدلات تنفيذ الأبراج المطلة على البحر مباشرة ومنطقة «قلب المدينة» والمنطقة الترفيهية والتى شهدت بعض التأخير عن البرنامج الزمنى المحدد وهو ما رفضه الدكتور مصطفى مدبولى مطالباً شركات المقاولات جميعها بتعويض هذا التأخير ومضاعفة العمل فى كل المواقع.

وأكد «مدبولى» أن الـ15 برجاً التى يتم تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة تُعد أيقونة المدينة وهى التى ستحدث النقلة الكبرى بها ولن نقبل أى تأخير فى مواعيد التنفيذ، خاصة أنه لا يوجد سبب، فالوزارة تسدد كل المستحقات المالية للشركات ومن المفترض أن الشركات التي تعمل معنا بالمشروع هى أكبر شركات المقاولات فى مصر حالياً.

وطالب وزير الإسكان مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بإعداد قائمة بديلة بشركات المقاولات وإذا لم يحدث تقدم فى معدلات التنفيذ بالمواقع المختلفة يتم سحب الأعمال من الشركات المتقاعسة وإسنادها لأخرى. ​