عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كشف غموض سرقة 235 بطاقة تموينية من مكتب بالقاهرة الجديدة

بطاقات تموينية -
بطاقات تموينية - أرشيف

كتب- محمد التهامي ومحمد أسامة:

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من كشف ملابسات واقعة سرقة مكتب تموين بمنطقة القاهرة الجديدة، وتبين أن عاطلا وشقيقه وراء الواقعة، وتم ضبط أحدهما والذي اعترف بأنهما استغلال تلك البطاقات في تحقيق مكاسب غير مشروعة، وجاري ضبط الهارب.

 

كان قسم شرطة القاهرة الجديدة  تلقى بلاغا من "أسامة ا م" 51سنة مفتش تموين القاهرة، باكتشافه سرقة خزينة حديدية بداخلها 253 بطاقة تموينية (منها 182 بطاقة جديدة بأسماء مختلفة، 71 بطاقة بدل فاقد ) والكشف الخاص بتسليمهم، وخزينة صغيرة الحجم "فارغة" وريسيفر خاص بالكاميرات من داخل مكتب تموين القاهرة الجديدة الكائن  226 ب عمارات الحي الرابع، ولم يتهم أو يشتبه في أحد.

 

وبالانتقال والفحص تبين أن الشقة محل البلاغ بالدور الأرضى بالعقار المشار إليه وتبين وجود كسر بباب الشقة الخارجي من ناحية الكالون وسرقة جهاز كمبيوتر وجهاز DFR، بطاقات تموين، كشف بأسماء مستحقي بطاقات التموين.

 

وبإخطار اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة كلف بسرعة كشف الواقعة وضبط الجناة، وأثناء السير في إجراءات البحث وردت معلومات لفريق البحث مفادها أن وراء ارتكاب الواقعة "روماني ع ج" عبد الله 32 سنة عاطل "سوابق".

 

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أسفرت إحداها عن ضبط وبمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة بأسلوب " كسر الباب "   واضاف انه نظرا لامتلاك والده محل بقالة تمويني بمنطقة عزبة الهجانة ، ولعلمه وشقيقه الهارب كيفية استغلال البطاقات التموينية الخاصة بالغير في تحقيق مكاسب غير مشروعة خططا لارتكاب الواقعة على النحو المشار اليه .

 

وتم بإرشاده بمسكنه ضبط عدد 350 بطاقة تموين اعترف أنها من متحصلات السرقة بقصد استخدامها في صرف المقررات التموينية ، وأضاف بتخلصه من باقي المسروقات بإلقائها بإحدى المناطق الزراعية بمنطقة سرابيوم بمحافظة الاسماعلية.  

 

وبعرض البطاقات التموينية المضبوطة علي المجني عليه تعرف عليها وقرر انه بحصر المسروقات تبين أنها ذات ما تم ضبطه واتهمه والهاربان بالسرقة ،تحرر عن ذلك ملحقاً للمحضر الأصلي ،وتولت النيابة العامة التحقيق .