عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحماية المدنية تنقذ مسنة من موت محقق بعد انهيار سقف منزلها بالإسكندرية

انهيار جزئى لأحد
انهيار جزئى لأحد العقارات بالإسكندرية

نجحت قوات إدارة الحماية المدنية، بمديرية أمن الإسكندرية في إنقاذ سيدة مسنة مصابة بكسور وجروح مختلفة بأنحاء الجسم، من الموت المحقق، إثر انهيار جزئى لسقف حجرة غرفة نومها بأحد العقارات بمنطقة الحضرة بشرق المحافظة.

 

كان اللواء مصطفى النمر، مدير الأمن، تلقى إخطارًا من العميد فؤاد الغنيمى، مدير إدارة الحماية المدنية، يفيد بورود بلاغ من الأهالى بسقوط جزء من سقف حجرة شقة بالعقار رقم 2 شارع الدكتور عبدالرحمن عودة - منطقة الحضرة.

 

انتقل على الفور رجال المباحث، وقوات الحماية المدنية بمعداتهم، بالفحص تبين أن العقار محل البلاغ مساحته 400 متر مربع تقريبًا، مكون من أربعة طوابق وحجرتين أعلى سطح العقار، بكل طابق 6 شقق، ملك ورثة "ح. ج. ك"، وسقوط جزء من سقف حجرة شقة بالطابق الرابع، أسفر ذلك عن إصابة قاطنة الشقة المدعوة "خيرية الحسيني إبراهيم"، 65 سنة، ربة منزل، بجرح بالرأس، تم نقل المصابة لمستشفى جمال عبدالناصر، وخرجت

عقب تلقيها العلاج، بسؤال المصابة اتهمت المدعو " م. ع. ح"، 29 سنة، من دون عمل "قاطن الحجرتين أعلى سطح العقار" بالإهمال والتسبب فى تسرب المياه مما أدى لسقوط جزء من سقف حجرة نومها ،وحدوث إصابتها، تم إخطار عمليات المحافظة وحى وسط، وأفاد مهندس الحي بإخلاء الطابق الرابع والحجرتين أعلى سطح العقار من السكان من دون المنقولات لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، والتنبيه على قاطني الطابق المشار إليه بما جاء بقرار مهندس الحي، وقرروا الإقامة على مسئوليتهم     لعدم وجود سكن بديل، تم إخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق.