عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحرير 82 قضية تموينية مخالفة لأصحاب المخابز بالمنيا

صورة للحملة التموينية
صورة للحملة التموينية علي أصحاب المخابز بالمنيا

نظمت مديرية التموين بالمنيا، بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري، حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية والمطاعم ،والبدالين التموينيين ،ومحطات المواد البترولية ،وذلك يومي 17 و 18 فبراير الجاري، بهدف ضبط الأسعار وقمع الغش والتدليس وإحكام الرقابة على الأسواق.

 

قال دكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن الحملة أسفرت عن تحرير عدد  82محضر تمويني مخالف، ففي مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية تم تحرير عدد 22 محضر مخالف ،حيث تم ضبط 11 كيلو من اللحوم البلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية ،و 16 كجم من الكبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي و عدد 4 كرتونه من الجبنة كل كرتونه 24 قطعه بدون فواتير.

 

وفي مجال متابعة و مراقبة

المخابز البلدية، تم تحرير عدد 60 محضر مخالف ،تنوعت مابين (عدم نظافة أدوات العجن- عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات- عدم إعطاء بون صرف للمواطن- إنتاج خبز ناقص الوزن - عدم الاحتفاظ بميزان حساس- عدم الاحتفاظ بسجل الزيارات).

 

وأضاف وكيل الوزارة، أن حملات التفتيش يتم تنظيمها بصفة دورية على مستوى جميع مراكز المحافظة من اجل ضبط الأسواق ومراقبة السلع التي يتم عرضها للمواطنين حفاظاً على صحة المواطنين وسلامتهم.