رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"ساندى" اختارات "شهداء الكتيبة ١٠٣ "مشروع تخرجها

بوابة الوفد الإلكترونية

بأدواتها البسيطة المكونة من الألوان والفرشاة والموزاييك الزجاجى، اختارت طالبة بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا أن يكون مشروع تخرجها فرصة للتعبير عن تقديرها لشهداء الوطن، وصممت لوحات جدارية تخليدا لشهداء الكتيبة 103 صاعقة وعلى رأسهم الشهيد البطل أحمد منسى والشهيد البطل خالد مغربى.

قالت ساندى فايز - فى تصريحات صحفية: فكرة المشروع سيطرت على عقلى وقت مسلسل الاختيار، المشاهد كانت قوية ولمست قلبى خاصة صمودهم وشجاعتهم حتى نالوا الشهادة، وقتها أحسست بضرورة تخليد ذكراهم وتعليق صورهم فى جميع الميادين والشوارع وكل مكان فى مصر حتى تظل أمام أعيننا دائما.

وأوضحت «ساندى»: الشهداء هم أبناء مصر وهم حماه تاريخها وحاضرها، لذا كنت حريصة على ترجمة الفكرة بالفن، وأن أدمج بين عناصر من الفن الفرعونى والفن الحديث وكنت حريصة أن تكون الفكرة بسيطة ومفهومة من غير أى تجريد مراعاة لوجود أطفال صغيرة وكبيرة والتفاوت فى المستويات الثقافية.

أضافت «ساندى»: فى البداية رسمت التصميم على مساحة

صغيرة وبدأت فى تعديله مع أساتذتى المشرفين على المشروع، وبعدما قدموا لى ملاحظاتهم ووصلنا لأفضل شكل للتصميم بدأت أرسمه على مساحة 150 سم.

وتابعت: تعتبر هذه اللوحة أول لوحة أشتغل عليها بنفس المساحة الطبيعية، قبل ذلك كنت أشتغل على مساحات صغيرة وتصميمات أقل.

واستطردت: «كنت بشتغل 12 ساعة فى اليوم بسبب كثرة التفاصيل وكنت حابة أنجز وفى نفس الوقت أطلع بحاجة تليق بالشهداء».

الجدير بالذكر أن هذه الجدارية ليست الأولى لساندى، حيث شاركت خلال السنوات الماضية فى «مبادرة المنيا بشكل تانى» وقتها رسمت جدارية فى شارع الكورنيش فى سور جراج مجلس المدينة وحصلت على المركز الثالث.