عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. حفل توقيع جماعي لكتّاب المكتبة العربية

حفل التوقيع
حفل التوقيع

عقدت المكتبة العربية للنشر والتوزيع، برئاسة الكاتب الروائي جمال عبد الرحيم، حفل توقيع جماعي لكتّابها في مكتبة أديب بمدينة نصر في القاهرة.

شارك في حفل التوقيع الكاتبة نرمين عِشرة برواية "ألم رصاص"، والكاتبة شيماء مبروك برواية "بازل"، والكاتب خليل الزيني بمجموعته القصصية "النميمة الحلال"، والشاعرة أسماء أحمد بديوان "نبض كيوبيد"، والكاتبة مريم عبد الحكيم برواية "وما أبرئ نفسي"، والكاتبة إيمان صلاح الدين برواية "أن جاءها الأعمى".

وأوضح الكاتب خليل الزيني إنه كتابه "النميمة الحلال" عبارة عن مجموعة قصصية نُسجت من الرصد اليومي لتصرفات البشر وتحركاتهم في الحياة من جانب،  ومن جانب آخر كيف ينظر  الناس لتصرفات الآخرين وتفسيرهم له والذي قد يختلف عن نظرة صاحب التصرف.

وقالت الكاتبة شيماء مبروك إن رواية "بازل" تتحدث عن قصة حياة شاب من الطفولة إلى سماء النجاح، وأن السرد أخذ شكل لعبة البازل حرفيًا فالفصول ما هي إلا قطع عند تجميعها نصل إلى النهاية وذروة الأحداث وبالتالي تجميع اللوحة وفهمها.

وذكرت الكاتبة مقطع من العمل، قائلة: "تتناثر قطع أقدرانا على رقعة الحياة لتجمعنا وتفرقنا وتقلب طاولة علاقاتنا رأسًا على عقب لتبقى فقط الحقيقة الوحيدة، لسنا سوى قطع بازل يكمل بعضنا بعضًا لتتشكل اللوحة" .

وأشارت الشاعرة أسماء أحمد إلى أن "نبض كيوبيد" ديوان عاطفي به نغم خاص، رسمت به لوحات من أعذب المعاني، وهو الديوان الأول لها.

وتحدثت الكاتبة إيمان صلاح الدين عن روايتها "أن جاءها الأعمى"، قائلة إنها رواية اجتماعية واقعية تناقش مشكلات المشردين الذين لا مأوى لهم، وتتطرق لقضايا المشردين وعلاقة الأم بالأبناء.

وقالت الكاتبة الصحفية والروائية نرمين عِشرة إن "ألم رصاص" أول رواية تتحدث عن مرضى "فيبروميالجيا" وترصد أوجاعهم التي يجهلها الكثيرون، ويصعب تشخيصها لعدم ظهورها في التحاليل والأشعة ما يضاعف آلامهم النفسية فضلًا عن أوجاعهم الجسدية، مشيرة إلى أن الرواية تقدم حلًا للتعايش مع هذا المرض الذي ليس له علاج.

ولفتت الكاتبة إلى أن الرواية ترصد أسباب والدوافع الجرائم التي انتشرت في المجتمع من خلال حوادث تقابلها البطلة التي تعمل صحفية حوادث، كما تطرق لمشكلات الصحافة والمعوقات التي تواجههم في عملهم.

وأكد الكاتب جمال عبد الرحيم، مدير "المكتبة العربية"، أن الدار تهدف إلى نشر كل ما يرقى بفكر القارئ ويضيف لمعلوماته وينمي قدرته على التواصل والتفاعل مع القضايا الاجتماعية والسياسية لمجتمعه، وتجميع المبدعين من كل الدول العربية في كيان واحد.

ولفت عبد الرحيم إلى أن رسالة الدار نشر كل إنتاج إبداعي بجودة عالية وأفكار أصيلة تعبر عن هويتنا العربية وتاريخنا العريق، حتى لا ينزف الوعي من ثقوب الذاكرة، بأعمال تحترم قيم مجتمعنا ومعتقداته، لا تساعد في نشر العنف أو العنصرية.