رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الثلاثاء.. أحمد عكاشة يناقش الشخصية المصرية بالأعلى للثقافة

 أكدت الدكتورة درية شرف الدين، رئيس لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة، أن اللجنة وضعت خطة عمل لها على مدار الشهور المقبلة، بعد فتح المجال للاجتماعات واللقاءات، واتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية للحماية من فيروس كورونا.

 

 قالت، شرف الدين، "إن اللجنة ناقشت على مدار جلساتها الماضية، كيفية تنفيذ خطة العمل خلال الفترة المقبلة في إطار استراتيجية المجلس الأعلى للثقافة".

 تم اقتراح العديد من الأنشطة، منها إعداد ندوات فكرية وإعلامية وتوعوية، والتواصل مع من لهم صلة تنفيذية بالإعلام، للتأكيد على مفهوم تماسك المجتمع، والتسويق لاسم مصر عالميًا وتعزيز مكانتها عالميًا، والمشروعات القومية .


 وأشارت درية شرف الدين، في إطار الفعاليات الثقافية التي تنظمها لجنة الإعلام، تعقد أولى الندوات يوم الثلاثاء ٢٢/ ٩ فى السابعة مساءً تحت عنوان "الشخصية المصرية وما اعتراها من تغيرات"، يتحدث فيها الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي ومستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية، ويديرها الكاتب الكبير مفيد فوزى ومشاركة أعضاء اللجنة .

 

 كما اتفقت اللجنة على عقد ندوة "الأغنية المصرية والواقع والمستقبل" يروى فيها الشاعر

الدكتور مدحت العدل، كيف ننهض بالأغنية المصرية، بجانب الشاعر الكبير عمر بطيشة الذى يدير الندوة.

 وتسعى اللجنة لإلقاء الضوء على أهمية الدراما فى بناء الإنسان بوجود نخبة متميزة من صناع الدراما من بينهم الكاتب والسيناريست، مصطفى محرم، بمشاركة الدكتورة منى الحديدى.. ولأهمية الثورة الرقمية بالنسبة للإعلام.

 

 تقام جلسة عمل وندوة يحاور فيها الإعلامى، جمال الشاعر، متخصصين فى مجال الاتصالات.
وأشارت شرف الدين إلى ضرورة إلقاء الضوء على خطورة البرامج الرياضية على المشاهد، خصوصًا مما تبثه من تراشق بالألفاظ وإثارة الفتن بين الجماهير.

وتعد اللجنة ندوة عن ضوابط الإعلام الرياضى تديرها دكتورة حنان يوسف ويعرض بها حلول لضبط المشهد الرياضى دكتورة رانيا علوان والناقد حسن المستكاوى.