رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد ..مصر للصحة والتنمية تطلق فيلم "إحميها من الختان"

بوابة الوفد الإلكترونية


أطلقت مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامةالفيلم الوثائقي "إحميها من الختان" ، بمشاركة الفنان محمد عادل،وذلك لتصحيح المفاهيم والعادات الخاطئة حول ممارسة جريمة ختان الإناث وتأثيرها على الفتيات.

وفي تصريح لتامر نصر المستشار الإعلامي لمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة قال:" سعدنا بالعمل تحت رعاية اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث وبالشراكة مع هيئة بلان إنترناشيونال في إنتاج فيلم " احميها من الختان" ونعتز بمشاركة الفنان محمد عادل في هذا العمل الذي حمل الكثير والكثير من الرسائل التوعوية القوية التي خاطبنا من خلالها الأسرة المصرية للوقوف على مخاطر ارتكاب تلك الجريمة في حق الصغيرات.


وأضاف نصر أن الفيلم قد عكس حجم المخاطر النفسية والجسدية والصحية التي تتعرض لها الفتاة في سن صغيرة بسبب صدمة وبشاعة هذه الجريمة، مؤكدا أن الحفاظ على البنت يأتي من خلال إكرامها وتربيتها. وهو ما ذكرته وأكدت عليه رسائل الفيلم بشكل

واضح.

يذكر أن مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة قد حصدت تكريما خاصا من اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث لمجهوداتها في التوعية بمخاطر وبشاعة جريمة ختان الاناث، وتسلمت المؤسسة في منتصف شهر يونيو الماضي جائزة ماري أسعد وعزيزة حسين عن مجمل أعمالها ومبادرتي محطة مصر وبالطو ابيض ضد الختان وهما من اكبر المبادرات التوعوية والجماهيرية التي نفذت في الشارع المصري في مواجهة جريمة ختان الإناث هذا العام.

جدير بالذكر أن الفيلم أطلق تحت رعاية المجلس القومي للمرأة واللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث وبالتعاون مع هيئة بلان إنترناشيونال مصر .

 

https://www.youtube.com/watch?v=xHU_5w7rh7Q&feature=share