رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قريبًا.. "قصة ديشي" للدكتور إبراهيم شلبي

يصدر قريبًا للكاتب الدكتور إبراهيم شلبي كتاب جديد عن الصين وحضارتها بعنوان " قصة ديشي" ضمن السلسلة الموسوعية "من ذاكرة أرض ونهر"، التي أصدر منها أربعة كتب حتى الآن.   


و يقول " شلبي" :  إن هناك تداولا محموما على وسائل التواصل الاجتماعي لأخبار وفيديوهات تظهر الشعب الصيني كشعب مقزز قاسي القلب يأكل كائنات عجيبة ويعذب الحيوانات ويشويها حية، وفي نفس الوقت يتحدث عن نظام حكم قمعي شيوعي يهدر حقوق الإنسان ويضطهد الأقليات على أسس عرقية أو دينية.
مؤكدا اقتناعه بأن هذا التداول يعكس حملة ممنهجة تستهدف تشويه صورة الصين والشعب الصيني في ذهن المصريين "خاصة وأن الوضع الحالي للصين كشريك سياسي و تجاري واستثماري لمصر لا يصب في مصلحة أعداء مصر"، حسب قوله.


وأضاف شلبي أنه زار الصين ثلاث مرات وله معارف وأصدقاء صينيون تعرف عليهم من خلال العمل، ووصف خلاصة تجربته مع الصينيين بأنهم "شعب راقٍ ومنظم ومتحضر، وفي العمل يتميزون بالصدق والأمانة وكلمتهم الواحدة، وعلى المستوى الشخصي فهم كرماء مهذبون"، وأضاف "الكثيرون لا يعرفون أن الصين بتعدادها وقوتها لم تقم على مدى التاريخ ببدء حرب أو الاعتداء على جيرانها. ولا يعرفون جذور الحضارة الصينية أو

عمق فلسفتها وثراء تاريخها".
وتابع  "من منطلق غيرتي على الحضارة واحترامي لهذا البلد العظيم وشعبه الراقي بدأت في كتابة قصة ديشي.. ثمرة الليتشي التي نمت في أرض شنجهاي في دلتا نهر اليانجتسي.. النهر العظيم الذي ارتويت بمائه، للتعريف بعظمة الحضارة الصينية وتاريخها المشرف، ولأرد الجميل لشعب لم تر مصر منه غير الصداقة والدعم والتعاون. عبر جميع العصور".
يذكر أن الدكتور إبراهيم شلبي طبيب وكاتب مصري، قام بنشر عشرين كتاباً من ضمنها "الخروج من الفقاعة" الذي فاز بجائزة إتصالات كأفضل كتاب لليافعين في العالم العربي في مهرجان الشارقة للكتاب – نوفمبر 2015، و"رحلات وسيم في عالم أديب وحكيم – الجزء الأول" الذي حصل على جائزة الهيئة العامة للكتاب بإمارة الشارقة كأفضل كتاب للشباب باللغة العربية في العالم العربي لعام 2016.