رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ورش فنية ومحاضرات أدبية بثقافة أحمد بهاء الدين في أسيوط

 في إطار برنامج تنمية المهارات الثقافية والفنية للطلاب أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة الأنشطة الثقافية والفنية لطلاب مدرسة الجهاد الابتدائية بنائلة خاتون، المتفرع من سيتي بمحافظة أسيوط من خلال قافلة ثقافية من قصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل المتخصص بأسيوط.

 

شملت ورشة تطريز لتعليم الطالبات غرز السلسلة والفرع وغيرها وورشة تعليم الكورشية وورشة لتعليم التلي وورشة لتعليم الخط العربي وشرح أنواع الخطوط كالنسخ والرقعة وورشة أشغال فنية طباعة بالاستنسل ومحاضرة فنية عن الفن الشعبي في الفنون التشكليلية وشرح خصائص الفن الشعبي ورموزه التي تعبر عنه ومميزات الفن الشعبي.

 

 كما أقيمت ورشة فنون تشكيلية عن الطفولة وتم إقامة محاضرات أدبية تحدث فيها القاص عاطف العزازي بأسلوب مبسط عن فن كتابة القصة وتحدث عن فنيات كتابة القصة القصيرة، مشيرًا إلى أن أدب القصة القصيرة هو اقتناص لحظة حياتية معاشة يقدم فيها القاص شعوره وأفكاره خلال موقف أو حدث وأن

القصة تتميز بوحدة الموضوع والتركيز والتكييف.

 

 كما تعتمد القصة القصيرة على الإيجاز والأحياء وأن الرمزية تلعب فيها دورًا أساسيًا واللغة التى تكتب بها القصة تقترب من الشعر من حيث الخيال والإيجاز والتكثيف.

 

 كما ذكر أن الكاتب الجيد هو الذى يضع القارئ فى مضمون ما يكتبه وعلى القارئ أن  يستخرج المضامين ما وراء الحدث، وقد طرح عاطف العزازي عددًا من القصص برهن بها عما يقوله من فنيات كتابة.

 

 كما تحدث الأديب الدكتور سيد عبدالرازق عن الشعر العربي وتاريخ الشعر العربي وأهم أعلامه وتحدث عن فن الإلقاء واستمع إلى نماذج من شعر الطلاب في التأليف والإلقاء.