رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الجمعة.. حفل توقيع "ما انا فيه" للشهاوي بمعرض الكتاب

بوابة الوفد الإلكترونية

تقيم الدار المصرية اللبنانية المشاركة ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحادية والخمسين في الثالثة عصر يوم الجمعة حفل توقيع كتاب الشعر الجديد لمؤلفه الشاعر الكبير أحمد الشهاوي وسط جمهور المعرض ومحبيه بجناح الدار صالة 1. B17.

يدخل الشهاوي في كتابه ما انا فيه تجربة جديدة وصعبة ومغامرة ومربكة بلا ملك له أو معجزات حيث الصمت فيها أبلغ وأكثر من الكلام.
وحيث حرية الروح أعلى في الكشف والاعتراف إذ يترك الروح التى تقاتل عدوا في الخيال تكتب أحوالها وتسمع اصواتها وتنشد هواجسها وتنشر حسها وحدسها فالروح تتكلم بلا انقطاع... في لغة قريبة وحميمة تمزج بين بكاء النشيج ومتن الحكمة.
ومنذ بساطة العنوان وسهولته وحتى السطر الأخير في الكتاب يقف القارئ أمام تحدي التواصل والقدرة على كتابة النار التى تحرق القلب والعقل بوعي معروف لدى الشاعر بجذور تراثه العربي والإسلامي كأنه

يعيد تركيب العالم عبر تدفق واضح للوعي واللاوعي معا.
الشاعر المصري الكبير أحمد الشهاوي حاز على جائزة اليونسكو في الآداب عام 1995 وجائزة كفافيس الدولية في الشعر مايو1988 صدر له "ركعتان للعشق" "الأحاديث" السفر الأول.. كتاب العشق "الأحاديث" السفر الثاني. "أحوال العاشق" "الأحاديث" مختارات  كتاب الموت. الوصايا في عشق النساء (الكتاب الأول) لسان النار
الوصايا عشق النساء (الكتاب الثاني) باب واحد ومنازل اسوق الغمام. سماء باسمي. نواب الله. انا من أهوى ٦٠٠طريق إلى العشق. لا أراني. كن عاشقا. كما صدرت للشاعر الكبير أعماله الشعرية مترجمة إلى لغات عديدة.