رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. آرت دو إيجيبت أول مؤسسة مصرية تشارك بجنيف

آرت دو إيجيبت
آرت دو إيجيبت

تشارك آرت دو إيجيبت، في آرت جنيف، وهى أول مؤسسة مصرية توجه لها هذه الدعوة، مما سيمنح الفرصة لعرض الجهود للمزج بين الفن المعاصر والأماكن التاريخية على مدار الأعوام القليلة الماضية.

 

سيتم انتقاء عدد من الأعمال الفنية لفنانين مرموقين من مصر، والذين شاركوا جميعا في معارض  آرت دو إيجيبت، كما ستعرض مصر المعاصرة للعالم بأسره، من خلال أعين الفنانين المعاصرين.

قالت نادين عبد الغفار رئيس مؤسسة فنون مصر، في بيان، الثلاثاء: "تهدف آرت دو إيجيبت إلى الترويج لدور مصر المحوري في الفن المعاصر؛ ويتمثل عملنا كجهة استشارات في مجال الفنون ومشغل ثقافي في سد تلك الفجوة بين التنمية المستدامة والتنقل الفني من أجل إتاحة الفن للجميع".

 

أوضحت أن آرت جنيف ترحب بمشاركة المعارض الدولية، كما تخصص مساحة كبيرة للمجموعات الفنية العامة والخاصة، فضلا عن المساحات المستقلة؛ مما يعزز من الحوار المثمر بين المؤسسات والمعارض.

ومن المقرر أن تعقد النسخة الـ 9 من الصالون الفني خلال الفترة من 30 يناير وحتى 2 فبراير، 2020، والتي تعد فترة رائعة للسياحة الفاخرة في جنيف وتتزامن مع تواريخ المعارض الفنية الهامة الأخرى.

 

يعقد المعرض السنوي لـ "آرت دو إيجيبت" تحت رعاية وزارة الآثار المصرية، وتهدف المؤسسة لعرض نظرة عامة على معارضها السابقة خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

 

كانت آرت دو إيجيبت قد نظمت ثلاث معارض مهمة نالت استحسانا كبيرا، حيث تم عرض الأعمال الفنية لأكثر من 50 فنان مصري، وهذه المعارض هى الضوء الخالد، الذي عقد في المتحف المصري 2017، ومعرض "لا شيء يتلاشى... كل شيء يتحول"، وعقد في قصر الأمير محمد علي بالمنيل 2018، و"سرديات معاد تخيلها" وأقيم في شارع المعز بالقاهرة التاريخية والذي يعد أحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونيسكو 2019.

 

يشارك من الفنانين ضمن معرض آرت دو إيجيبت أحمد فريد وأحمد عسقلاني، وفاروق وهبة، ومحمد عبلة، وشيرين جرجس، ويوسف نبيل.