رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبدالهادي عباس يدخل "سراديب الدهشة"

بوابة الوفد الإلكترونية

 صدر في معرض الكتاب، الكتاب الجديد للزميل عبدالهادي عباس، مساعد مدير تحرير جريدة الأخبار، (سراديب الدهشة.. قراءات في الشعر والنثر).. وهو قراءات نقدية في الأدب العربي الحديث.. ويمتاز الكاتب بأسلوبه الأدبي الرصين، وتمكنه من أدواته البلاغية والنقدية.

 يشير عبدالهادي عباس إلى أن هذا الكتاب بحوث ودراسات عُجلى في الشعر والنثر.. أشتات مجتمعات في الشعر والنثر كتبتها إبان دراستي في دار العلوم- نضر الله أيامها وسقاها هاطل الديم- إذ كان القلب أخضر، وأملود الشباب أنضر، ربما يكون قد تغير بعضها الآن بعدما امتاح العقل من بئر الحياة ما يسد به ظمأه المعرفي، وربما لا تزال هناك آراء لا تزال تقبض على جمر براءتها الأولى، تحول دون الانسراب إلى تعقيدات النقد الحديث وطرقه الوعرة.. تلك هي سراديب الدهشة.. دهشتي الأولى في عالم

الكلمة.

 يضيف، أن الكتاب يضم قراءات شتى في شعر العقاد- وما أدراك ما العقاد- وأبي همام وأدونيس.. كما أن الكِتَابُ يضم قِرَاءَاتٍ شَتَّى ويحوي دراسات في الموشحات الأندلسية- البدايات التاريخية والتشكيلات الفنية، وكذلك بحوثًا في النثر الأدبي: بنية الرسالة السياسية عند الإمام علي، وقراءة نقدية لرواية قنديل أم هاشم ليحيى حقي، وملامح الأسطورة في المسرح المصري.. وغيرها من النظرات التي أرجو أن تفيد القارئ العادي كما تفيد الدارس المتخصص.

 يذكر أن عبدالهادي عباس حصل أخيرًا على درع مجمع اللغة العربية بالقاهرة.