عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثقافة الفيوم تناقش كتاب التلوث البيئي ومخاطر الطاقة

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم فرع ثقافة الفيوم عددا من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والأدبية تحت إشراف سماح كامل مدير عام الفرع بقصر ثقافة الفيوم وعدد من بيوت الثقافة والمكتبات الفرعية. 
حيث ناقشت مكتبة مطرطارس الفرعية كتاب "التلوث البيئي ومخاطر الطاقة" تأليف حسن أحمد، يتناول أضرار إدخال الملوثات إلى البيئة الطبيعية، ومن أسبابها الغازات السامة والدخان والمواد الكيميائية، والمخاطر التي تسببها الطاقة علي البيئة في أشكالها المتعددة منها، الملوثات الناتجة عن النقل والمواصلات، والتلوث الصناعي منها مصانع الأسمنت والحديد والصلب وغيرها من المسببات الضارة على البيئة الطبيعية.
كما أعد بيت ثقافة أبشواى مسابقة فى المعلومات العامة بنادى الطفل بالبيت، إلى جانب ورشة حكى حول قصة "السيدة حليمة السعدية".
 كما أقام بيت ثقافة سنورس ورشة حكى للأطفال لقصة "البلاء العظيم" ومناقشة الأطفال حول مضمون

القصة والدروس المستفادة منها، إلى جانب عقد ندوة لرواية "سماء الحضرة" للكاتب أحمد قرنى، ومناقشة الأطفال فى موضوع الرواية، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب فى الإلقاء والغناء والمسرح لرواد البيت.
وأقام قسم الفنون التشكيلية بقصر ثقافة الفيوم ورشة رسم حر عن "ظاهرة التنمر" بقاعة الفنون التشكيلية، وقام الرواد برسم لوحات تدل علي التنمر من خلال رؤيتهم الشخصية ومنظور فهمهم للمصطلح، كما تستمر ورشة العمل بنادى المرأة بالقصر لتعليم الرواد عمل مقلمة من الخرز على شكل كيتى ومجموعة من الأشغال اليدوية.