عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زاهي حواس: لعنة الفراعنة بدأت مع اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون

الدكتور زاهي حواس،
الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات

 قال الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، إنه من السهل كتابة مقال علمي، ولكن من الصعب الكتابة للعامة، وذلك لأن كتابة المعلومة بطريقة شيقة تجذب القراء أمر ليس سهلًا.


 أضاف حواس، خلال ندوته بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، أنه قرر تخصيص مقالاته بالأخبار عن المشاهير الذين قابلهم فى حياته، وتم جمعهم فى ثلاثة كتب، فضلًا عن تجميع مقالاته عن توت عنخ آمون في كتاب "رحلة الفرعون الذهبي".


 أكد حواس، أن شائعة لعنة الفراعنة ظهرت وقت اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، موضحًا أن وقت اكتشاف المقابر تكون مليئة بالجراثيم والميكروبات التي إذا انتقلت لأحد تسبب وفاته، وهذا هو كل ما في الأمر، ولكن ليس هناك لعنة فراعنة، لذا عندما يكتشف العلماء مقابر يجب أن يسمحوا بتهويتها أولًا للوقاية من الجراثيم.


 كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، افتتح أمس

الأربعاء، الدورة الـ٥١ لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى ٤ فبراير المقبل. 


 تحل دولة السنغال ضيف شرف المعرض، كما وقع الاختيار على الدكتور جمال حمدان شخصية هذا العام، ويضم 808 أجنحة عرض، و900 دار نشر، إضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما يحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة، وللمرة الأولى يتم إطلاق تطبيق إلكتروني يسهم في التيسير على الزائرين لمعرفة أماكن دور النشر وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.