عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الثقافة: الوطن سيظل يذكر أبناءه المبدعين

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة اسم المخرج الراحل الدكتور سمير سيف رئيسا للدورة ٢٣ من المهرجان القومى للسينما عرفانًا بما بذله من جهد تمهيدا لإقامتها مشيرة إلى تكريمه بشكل خاص خلالها، وأشارت أن لمسة الوفاء التى تقدمها الثقافة المصرية لاسم الراحل تأتي تقديرا لأعماله المتميزة وإنجازاته فى الحياة الثقافية والفنية التى ساهمت فى تشكيل وجدان الأمة، مؤكدة أن الوطن سيظل يذكر أبنائه المبدعين الذين شاركوا فى صنع جزء من تاريخ قواه الناعمة.
جاء ذلك خلال احتفالية تأبين الراحل سمير سيف التى أقامها المركز القومي للسينما برئاسة الدكتورة سعاد شوقي بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب بمركز الإبداع وبحضور أسرته ومجموعة من الفنانين والسينمائيين وتلاميذه.
وكانت وزير الثقافة قد أهدت شهادة تقدير لاسم الراحل وتسلمها نجله دانى الذى ألقى كلمة توجه خلالها بالشكر لوزارة الثقافة على تكريم اسم والده مستعرضا جزء من سيرته الذاتية، كما روى العديد من النجوم والسينمائيين بعض ذكرياتهم الإنسانية والعملية مع الراحل منهم ليلى علوى، إلهام شاهين، مدير التصوير سمير فرج، مدير التصوير محسن أحمد وغيرهم.
شملت الاحتفالية فيلم وثائقى استعرض أهم أعمال الراحل سمير سيف وتم إهداء الحضور كتيب تناول مسيرته الفنية قام بإعداده حسين عبداللطيف وتم عرض فيلم المولد.