رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أنشطة ثقافية وفنية متنوعة بثقافة سفاجا

بوابة الوفد الإلكترونية

فى إطار الأنشطة الثقافية والفنية التى تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة البحر الأحمر عقد قصر ثقافة حلايب محاضرة بعنوان الحرية ومفهومها حاضرها الشيخ فراج أحمد سنوسى بالمكتبة العامة.

 

أوضح فيها أن الحرية هى أمكانية الفرد دون أى جبر أو شرط أو ضغط خارجى على إتخاذ قرار أو تحديد خيار من عدة إمكانيات موجودة، ومفهوم الحرية يعين بشكل عام شرط الحكم الذاتى فى معالجة موضوع ما، وهى التحرر من القيود التى تكبل طاقات الإنسان سواء كانت قيود مادية أو قيود معنوية، فهى تشمل التخلص من العبودية لشخص أو جماعة.

 

كما أقام بيت ثقافة الحمراوين محاضرة بعنوان "الأمن المائي ومستقبل مصر"، ألقتها عزيزة جاد بنادى حضانة الميناء

، أوضحت خلالها معنى الأمن المائي لاطفال النادى بطريقة مبسطة، وأن الأمن المائي عبارة عن كمية المياه الجيدة والصالحة للاستخدام البشري المتوافرة بشكل يلبي الاحتياجات المختلفة،

مع ضمان استمرار هذه الكفاية دون تأثير، ويمكن تحقيق ذلك من خلال حسن استخدام الموارد المتاحة من المياه، وتطوير أدوات وأساليب هذا الاستخدام.

 

و نفذ قصر ثقافة الشلاتين ورشة فنية لعمل أشكال من الصلصال لعدد من أطفال المدينة قاموا خلالها بعمل أشكال متنوعة لحيوانات وشخصيات كرتونية،

 

كما نظم بيت ثقافة رأس حدربة ورشة فنون تشكيلية للاطفال رسم حر باستخدام ورق البريستول والألوان المختلفة فى قاعة الأنشطة،

 

وضمن الأنشطة الصيفية نظمت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا يوم ترفيهى تضمن رحلة للأطفال إلى شاطئ كازابلانكا بسفاجا تم فيه عمل مسابقات وألعاب ترفيهية للأطفال.