عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العادات والتقاليد وضرورة التمسك بالصالح.. محاضرة في ثقافة البحر الأحمر

بوابة الوفد الإلكترونية

 أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من أنشطتها الفنية والثقافية من خلال فرع ثقافة البحر الأحمر.

 حيث عقد قصر ثقافة أبو رماد بالمركز الاجتماعي محاضرة، بعنوان "التقاليد والعادات المصرية وضرورة التمسك بالصالح منها"، حاضرها فضيلة الشيخ محمد محمد السيد والي، كبير مفتشين بإدارة أوقاف حلايب.

 أوضح، أن العادات والتقاليد الموروثة من أخطر الأمور على دين الله، لأنها شيء مألوف معتاد، تميل إليه النفس، ويجتمع عليه الناس ويصعب إقلاعهم عنه.

  من هنا يعظم دور المسلم في نبذ ما يخالف الشريعة الإسلامية، بل ويجب عليه أن يقوم بدور فعال في تغيير مجتمعه، فضلًا عن حمايته؛ لتوافق عاداته وتقاليده شرعَ الله، وسواءً كان ذلك فيما يخص المرأة، أو فيما هو عام يمس المجتمع كله، حتى ينشأ الأبناء جيلًا قويًّا، يحملون شعلة الإسلام، وينيرون

الطريق للناس جميعًا. 

 كما نظمت مكتبة الطفل والشباب بالقصير احتفالية الربيع التي تضمنت فقرات عدة بدأت بندوة شعرية شارك فيها كل من سميرة عبدالرحمن، كمال محمد منصور، أعقبها ورشة فنية لتصميم مجسمات "مظاهر الربيع"، بقيادة المدربة سارة محمد أبوبكر، باستخدام ورق النصبيان، ورق الفوم، شمع مسدس، خامات من البيئة.

 تم توزيع جوائز رمزية على الأطفال المشاركين في الاحتفالية والمسابقات الثقافية، كما اختتم بيت ثقافة أبرق العرض المسرحى "النيل حياة"، ضمن شريحة نوادى المسرح بثقافة البحر الأحمر، تأليف وإخراج عبدالله مبارك.