رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. فوز دراما الشحاتين بالمركز الأول في مهرجان إبداع

العرض المسرحي دراما
العرض المسرحي دراما الشحاتين

 فاز العرض المسرحي دراما الشحاتين كأفضل عرض، في مهرجان إبداع بموسمه السابع والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وتنظمه وزارة الشباب والرياضة.

 

 حصل الفنان محمد الرخ على جائزة أفضل مخرج، وفاز العرض أيضًا بأفضل ممثل مركز أول، وأفضل ممثلة مركز أول، وأفضل ممثلة مركز ثان، وأفضل ديكور وأفضل ملابس؛ لتصبح حصيلة الجوائز ١٩ جائزة محلية ودولية.

 

الممثلون: محمد ناصر، رنا خطاب، دنيا سامى، مصطفى غريب، محمود عبدالرازق، عبدالرحمن القايوبى، ديكور أحمد أبوالحسن، ملابس أميرة صابر، تأليف موسيقى أحمد حسني، كيروجراف محمد عبدالصبور، إضاءة أحمد كشك.

العرض من إنتاج أكاديمية الفنون برئاسة الدكتور أشرف زكي، ولجنة التحكيم مكونة من الفنانين فتوح أحمد، وسامح الصريطي، وفاء الحكيم.

 

دراما الشحاتين عرض مسرحي مصري معاصر ينتمي للمدرسة الواقعية يناقش مخرجه من خلاله معاناة الطبقي الدنيا للمجتمع وصراع أبناء هذه الطبقة مع بعضهم البعض في ظل غياب الدولة المشغولة بمراعاة أبناء الطبقة العليا ووجهائها.

العرض كوميدي تدور أحداثه في مسرح مهجور يدخل إليه اثنين من المتشردين ولكنهما يفاجآن بوجود اثنين من الشحاذين يتخذون المسرح المهجور كمسكن لهما، ويبدأ الصراع بعد دخول لص إلى المسرح محاولا الهرب من الشرطة ودخول الشرطي الذي يبحث عن اللص ولكنه لا يمكنه تمييزه أبدًا، بعد أن أقنعه اللورد المتشرد

الذي كان ممثلًا من زمن مضي أنهم فرقة مسرحية تقوم بتدريباتها، ومن هنا يبدأ الشرطي بالتجانس مع الفرقة وتدريباتها والمشاركة فيها أيضًا إلى أن يذهب.

 

يتفق الجميع مع جاك الشحاذ الذي وضع يده على المكان على المبيت في المسرح إلى أن يذهب الشرطي، ولكن چاك يظن أن ڤيكتوريا التي يحبها وتعيش معه تريد أن تذهب مع اللورد لأنه وجدهما يرقصان في أثناء سكره بالداخل.

يثور چاك ويحاول أن يقتل اللورد ولكن الشرطي يتدخل لكنه لا يمنع هذا بل يشارك فيه، في احتدام الصراع بين چاك واللورد وصديقه تخرج رصاصة طائشة من المسدس الذي رماه الشرطي لچاك وتصيب فكتوريا وينتهي العرض بأن الشرطي كان يميز اللص ولكنه لم يكن يريد سوى أن يتسلى بما يفعله المشردون للهرب منه وانهيار چاك واللورد وخروج الجميع في حالة صدمة.