رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدارس المنوفية تحتفل بعيد الأم

بوابة الوفد الإلكترونية

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الفعاليات الفنية والثقافية بفرع ثقافة المنوفية احتفالاً بعيد الأم، حيث أقام بيت ثقافة "تلا" احتفالية بعنوان "عيد الأم"، تضمنت عروضًا فنية لمجموعة من المدارس المشاركة، تلاها قصائد شعرية للأطفال، ثم تكريم الأم المثالية، بالإضافة إلى مسرح عرائس بعنوان "الوفاء"، حيث تم عرض مسرحية على البروجيكتور بعنوان "خيال الظل" .

 


كما نظم بيت ثقافة ميت أبو الكوم محاضرة بعنوان "تكريم الإسلام للأم" ألقاها فضيلة الشيخ السيد جبر راضي، تناول تكريم الأديان السماوية ووصى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأحاديث، موضحًا أن الأم هي نبع الحنان وما تزرعه في الأبناء هو الأساس الذي يتم البناء عليه في حياة الإنسان وذلك بمدرسة عاطف السادات بميت أبو الكوم.


بينما عقدت مكتبة الطفل والشباب بأشمون

محاضرة مكتبية بعنوان "المرأة المطلقة بين اليأس والتحدي" ألقاها حسن السهيتي مدير مكتبة الطفل والشباب بأشمون
الأسبق.


كما نظم قصر ثقافة السادات اليوم مناقشة كتاب بعنوان "صلاة الفريضة" تأليف عبدالرازق نوفل، وحث الكتاب على تعليم الصغار الصلاة المفروضة حيث أن الصلاة أهم ركن في الإسلام وعماد الدين.

 


بينما عقد بيت ثقافة سرس الليان اليوم محاضرة ثقافية بعنوان "حماية المرأة من العنف في المجتمع" ألقتها ميرفت لواته مهندسة بمجلس المدينة، وتضمنت المحاضرة التطورات الكبرى التي شهدها واقع المرأة دوليًا منذ العقود الأخيرة.