رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مسابقة ثقافية للشاعر حسين السيد بثقافة نادي الطيران

الشاعر حسين السيد
الشاعر حسين السيد

يستضيف بيت ثقافة نادى الطيران، فرع مصر الجديدة، مسابقة ثقافية عن الشاعر حسين السيد، وذلك صباح يوم الأحد 24 فبراير الجاري، ويشارك في المسابقة فاطمة أحمد، حيث يقام اللقاء بالمكتبة العامة.

 

جدير بالذكر أن حسين السيد كتب في الحب والوطنية لأعظم المطربين والمطربات كما كان رائداً لأغاني الأطفال مثل ذهب الليل، كان دان، ماما زمانها جاية لمحمد فوزي، حبيبة أمها، أكلك منين يا بطة لصباح ومن ألحان فريد الأطرش، وكان أيضاً رائداً لأغاني الأسرة "ست الحبايب " و"الأخ" لفايزة أحمد.

 

كما ابتكر حسين السيد طريقة أن يكون الديالوج الغنائي من نسيج سيناريو الفيلم بدلاً من الحوار مثل: حكيم عيون، و حاقولك ايه،  بين عبد الوهاب وراقية إبراهيم وكتب أغاني :عاشق

الروح، ساكن قصادي، عايز جواباتك، فاتت جنبنا.

 

وفي مجال الأغنية الدينية كتب أغنية إله الكون للسنباطي،  ومزج بين الديني والوطني كما في أغنية الصبر والايمان لعبدالوهاب، إلي جانب أناشيد وطنية رائعة مثل دقت ساعة العمل الثوري و المارد العربي و صوت الجماهير و الجيل الصاعد، كتب أوبريت مصر بلدنا لفايزة أحمد.

 

حصل حسين السيد علي وسام العلوم والفنون في عيد العلم في عهد الزعيم الخالد جمال عبد الناصر، كرمه الرئيس السادات في عيد الفن.