رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثورة 1919علي مائدة ثقافة المنوفية

ندوة ثقافية بالمنوفية
ندوة ثقافية بالمنوفية

عقد بيت ميت أبو الكوم محاضرة  بعنوان (ثوره 1919والتأصيل الدستورى ) تحدث فيها  أحمد محمد عبده،  عن ثورة 1919  وقائدها سعد زغلول زعيم الحركة الوطنية المصرية ، وقال ان الثورة قامت في ظل المعاملة القاسية التي كانت بحق المصريين من قبل البريطانيين ، والأحكام العرفية التي صدرت ضد الشعب المصرى.

 

وتضمن البرنامج المقترح لنشاط مكتبة قورص عقدت ندوة عن كتاب"الفساد" تأليف سوزان خليل ألقاها هانى عبد الظاهر وتحدث عن  معنى الفساد وأسبابه وأنواعه "مالى-أدارى -سياسى "، وتصنيف الفساد "دولى-محلى" وايضاح سلبيات الفساد من النواحي ،" الإجتماعية - والاقتصادية-المالية" ومحاولة مكافحته.

 

 كما أقام بيت ثقافة شبرابخوم عرض فيديو بروجكتور للأطفال عن قصة (السيدة خديجة) ألقتها مها حماد ، تحدث الفيلم عن السيِّدة خُديجة بنت خويلد زوجة الرسول صلى الله عليه وسلّم هي أوَّل من آمن معه صلى الله عليه وسلّم من النساء، ولم تتردَّد لحظة عندما دَعاها النبي إلى توحيد الله تعالى وعِبادته وحدِه.

 

بينما نظم بيت ثقافة  الباجور محاضرة بعنوان " دور الشباب فى تنمية المجتمع " وقد ألقاها

حسن المهدى وتناول فيها الحديث عن  دور الشباب فى تنمية المجتمع ودورهم  فى الاقتصاد السياسى وعلاقة وأهمية  الشباب بتنمية المجتمع.

 

وفى سياق متصل عقد بيت  ثقافة سرس الليان محاضرة تمكين ثقافي بعنوان "المشكلات الغذائية التي تواجه الأطفال لذوي الاحتياجات الخاصة"، ألقتها أماني عبد المحسن البحيري، أسماء فؤاد سراج ، تحدثا فيها عن كيفية مساهمة التغذية السليمة في تحسين حالات ذوى الإعاقة، وما العناصر الغذائية التي يحرص المعاق علي تناولها فالتغذية تلعب دورا مهما في تحسين الحالة الصحية لذوى الإعاقة وبحسب كل درجة.

 

وناقشت  مكتبة منشآة سلطان ندوة   "قناة السويس كمحور التطور" حاضر فيها عبد الغنى السقا، الذى أكد تأصيل  بدء المشروع والحفر والإنشاءات وتاريخ ومحور القناة.