رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فعاليات وأنشطة في المراكز الثقافية بالمنيا

بوابة الوفد الإلكترونية

أقام قصر ثقافة أبو قرقاص يوما ثقافيا ترفيهيا للأطفال تضمن ورشة حكى مع الأستاذ جمال العربى، وموضوعها كيف قضيت إجازة نصف العام وتحدث العربى عن أهمية الاستفادة من الإجازة واستثمارها فى أشياء مفيدة تنمى المهارات والقدرات، وعمل تابلوه من الفوم والكانسون، إضافة إلى فقرة رسم على وشوش الأطفال واستضافهم نادى التكنولوجيا.

وعرضت مدربة النادى أفلام كرتون للأطفال إضافة إلى عقد محاضرة بعنوان "يعنى إيه كلمة وطن"، ونفذت بمدرسة التجارة الثانوية بنات حاضرها أسامة السنوسى، وتحدث عن مفهوم الوطن وأهمية الانتماء للوطن وسط فرحة الأطفال. اختتم بيت ثقافة جاهين فعاليات "عروض سينما الأطفال"، وتم عرض مجموعة متنوعة من الأفلام الكرتونية، إضافة إلى أغانى للأطفال بمدرسة مصعب بن عمير الخاصة. 

كما أقام بيت ثقافة سمالوط لليوم الثاني الورشة الفنية رسما حرا لاكتشاف المواهب في الرسم بقسم الموهوبين بإدارة سمالوط التعليمية، وناقشت مكتبة إسحاق الثقافية كتاب "محمد الرسالة والرسول" للكاتب نظمى لوقا جرجس، يقدم فيه الكاتب دعوة لكل المؤمنين المتدينين – وغير

المؤمنين أيضا بعدم التعصب والتحلي بالموضوعية والنزاهة في فهم أي رأي، أو معتقد أو مذهب مغاير، فليحترم كل منا معتقد الآخر وليختلف معه بشكل متحضر.
 وأقام بيت ثقافة بني مزار يوما ترفيهيا لأطفال المعهد الأزهري وعمل أشكال بالصلصال والألعاب وقراءة القصص والرسم على اللوحات بقسم الفنون التشكيلية، وأقامت مكتبة إبوان الثقافية محاضرة بعنوان "يعني إيه وطن" ناقشها محمد مخلوف عبدالفتاح بمدرسة إبوان الابتدائية ٢، وتحدث فيها عن أن المواطنة هو التعايش في هذا الوطن، ولنا حقوق اجتماعية وصحية وعلمية وعلينا واجبات، مثل الولاء للوطن، والانتماء والدفاع عن الوطن، وأقيمت أيضا ورشة فنية بعنوان "الريف المصري" بمدرسة إبوان الابتدائية الحديثة.